IMLebanon

متى ينحسر المنخفض الجوّي؟

يستمر تأثير المنخفض الجوّي المصحوب بكتل هوائية باردة وانخفاض بدرجات الحرارة والأمطار الغزيرة والثلوج المتفرقة والرياح الشديدة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حيث يخف حدة تأثيره ابتداءً من ليل السبت / فجر الاحد ويستمر حتى فجر الإثنين حيث ينحسر تدريجيًا.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية من اشتداد سرعة الرياح لحدود ال٩٠ كلم/س، تطاير اللوحات الاعلانية، ارتفاع موج البحر لحدود الـ٤ امتار وتشكّل السيول من صباح الجمعة و حتى ظهر هذا اليوم.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:

غائم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، و تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية و تتشكّل معها السيول على الطرقات فترة قبل الظهر وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة ما يقارب ٤٠ كلم/س تشتّد احيانًاي المناطق الشمالية لتلامس سرعتها ال ٦٥ كم/س و يرتفع معها موج البحر (٣ أمتار)، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ٢١٠٠ متر وما فوق، تخفّ حدّة الأمطار والثلوج خلال الليل و يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الؤية بشكل كلي.

الأحد:

غائم االى غائم جزئيًا وضباب على المرتفعات وانخفاض طفبيف بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة مع انفراجات واسعة خلال النهار .

الإثنين:

غائم جزئيا ً اجمالاً مع ضباب على المرتفعات صباحًا وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة فجرًا ومن ثم يتحسّن الطقس تدريجيًا.

الثلثاء:

قليل الغيوم إجمالاً وارتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة.