IMLebanon

أدرعي: “الحزب” يجر لبنان إلى حرب من أجل “حماس”

كتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه عبر منصّة “إكس”: “أطلق حزب الله اليوم قذيفة مضادة للدروع من لبنان مستهدفاً كنيسة يونانية أرثوذكسية في شمال إسرائيل، ما أسفر عن إصابة مواطنيْن مسيحييْن إسرائيلييْن. عندما وصلت قوات جيش الدفاع لإجلاء الجرحى، أطلق مخربو حزب الله قذيفة أخرى على الكنيسة، مما أدى إلى إصابة 9 من جنودنا بجروح”.

وأضاف: “حزب الله أطلق النار عمداً على الكنيسة ثم أطلق الله النار على إسرائيل من مكان مجاور لمسجد داخل الأراضي اللبنانية. حزب الله المدعوم من إيران يعتمد نفس العقيدة المتطرفة والخطيرة مثل حماس”.

وتابع أدرعي: “حزب الله يرتكب جرائم حرب، من خلال الهجمات العشوائية على مواقع العبادة مثل حماس تماماً، ويعرّض استقرار المنطقة للخطر من أجل مصلحة حماس”.

واستكمل: “حزب الله يحاول جرّ لبنان والمنطقة إلى هذه الحرب التي بدأتها حماس. إذا استمر حزب الله في ذلك فإنه سيتحمل المسؤولية عن النتيجة”.

وقال أدرعي: “إنها حرب غير ضرورية لا تستهدف إلاّ تحقيق عقيدة داعش وإنها قد تجلب الدمار غير المرغوب فيه على الشعب اللبناني ضمن حرب لا يستحقها، بل إنها حرب لا تستحقها المنطقة بأسرها”.

وأردف: “إننا نستعد لكافة السيناريوهات إذا لم يتم إيجاد حل دبلوماسي لهذه الانتهاكات المستمرة من قبل حزب الله لقرار مجلس الأمن الدولي 1701”.

وختم: “إن حزب الله يشكّل تهديداً لإسرائيل ولبنان والمنطقة بأكملها”.