IMLebanon

الحلبي بحث مع بدران في ملف التفرغ في “اللبنانية”

ترأس وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي اجتماعا للادارة في الوزارة والمؤسسات التابعة لوصاية الوزير ضم: رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران ، المدير العام للتربية عماد الأشقر، رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفسورة هيام إسحق ، مديرة المديرية الإدارية المشتركة سلام يونس، مديرة مكتب الوزير رمزة جابر، والمسؤولين عن المحاسبة في كل من: المديرية العامة للتربية، المديرية العامة للتعليم المهني والتقني والمركز التربوي للبحوث والإنماء وأمين سر اللجنة الفنية في المديرية العامة للتعليم العالي.

وخصص الإجتماع للتحضير لجلسة لجنة المال والموازنة النيابية الذي سيعقد غدا لطرح موازنة الوزارة والمركز التربوي والجامعة اللبنانية والتعديلات المطلوبة على الأرقام التي يتوجب تحديثها.

وعلى هامش الإجتماع المالي، التقى الوزير الحلبي رئيس الجامعة اللبنانية في حضور مستشار الوزير لشؤون التعليم العالي الدكتور نادر حديفة ، وتم إجراء نقاش معمق حول ملف التفرغ، على أن يتم استكماله يوم الخميس المقبل .

واستقبل الوزير الحلبي وفدا ضم رئيس بلدية مجدلبعنا روزبا عبد الخالق ورئيس النادي علي عبد الخالق والمختار ماهر عبد الخالق، في حضور الشيخ علي عبد اللطيف.

وتقدم الوفد من الوزير الحلبي بالشكر لإعطائهم الإذن بتأهيل ملعب كرة القدم الواقع على عقار مخصص لوزارة التربية، ووضعه بتصرفهم بموجب عقد بعدما تم الحصول على تمويل من “الفيفا”، ومن المقرر أن يخدم هذا الملعب كل ثانويات منطقة الجرد وانديتها الرياضية.

ومن الزوار: المغترب اللبناني المقيم في أوستراليا آدم حديد في حضور المسؤول عن المنح الجامعية وليد زين الدين. وتسلم الوزير من المغترب حديد وثيقة تتعلق بمنحة دكتوراه كاملة في أوستراليا باختصاص إدارة الأعمال توضع بتصرف الوزير. وقد شكره الوزير على ذلك، معبرا عن تقديره للجامعة التي قدمت هذه المنحة، واطلع منه على أجواء التنسيق القائم مع سفير أوستراليا في لبنان من أجل تأمين منح للطلاب اللبنانيين للتخصص في جامعات أوستراليا.

واستقبل الحلبي رئيس “منتدى الثقافة والتنمية والحوار” القسيس رياض جرجور.