IMLebanon

منخفض جوي قوي بطريقه إلى لبنان!

يسيطر طقس مستقر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع ارتفاع بدرجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها الموسمية حتى بعد ظهر الثلاثاء حيث من المتوقع ان يتأثر لبنان بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة مما يؤدي الى انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وامطار غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وثلوج على الجبال.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:

قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية لتصبح أعلى من معدلاتها الموسمية .

الأحد:

غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي وملحوظ بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحلية والتي هي أعلى من معدلاتها الموسمية مع انخفاض بنسبة الرطوبة ورياح ناشطة محملة بطبقات خفيفة من الغبار.

الإثنين:

غائم بسحب مرتفعة مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل لكنها تبقى أعلى من معدلاتها واستقرارها في الداخل وعلى المرتفعات، تبقى الرطوبة منخفضة مع رياحٍ ناشطةٍ ومحملة بطبقات خفيفة من الغبار .

الثلاثاء:

غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة،ابتداءاً من بعد الظهر فيتشكل الضباب على المرتفعات وتتكاثف الغيوم فتصبح الاجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة خفيفة وموحلة في بدايتها تشتد غزارتها ليلاً يرافقها برق ورعد مع تحذير من تشكل السيول على الطرقات أما الرياح تكون ناشطة تصل سرعتها لحدود ال٦٠كلم/س أحيانا خاصة في المناطق الشمالية أما الثلوج فتتساقط بدءاً من ارتفاع ال ١٩٠٠ متر لتلامس فجر الاربعاء ١٧٠٠ متر وما فوق .