IMLebanon

شؤون إنمائية على طاولة ميقاتي

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدفاع الأسبق الياس المر والنائب ميشال المر.

وأشار الوزير المر إلى أن الزيارة لميقاتي بروتوكولية بعد عودته الى لبنان وتقديم استقالته من منصبه في مؤسسة الانتربول في جنيف.

إلى ذلك، استقبل الرئيس ميقاتي وفدًا من المعهد العربي للتخطيط في الكويت برئاسة الدكتور عبد الله فهد الشامي الذي قال بعد اللقاء: “عرضنا القضايا العامة وخاصة السياسية منها وانعكاساتها على القطر العربي، ومعدلات النمو التي حققتها الحكومة اللبنانية خلال السنة الماضية، وان شاء الله بدأ لبنان يستعيد توازنه الاقتصادي وهناك فرص جيدة تحدث عنها رئيس الحكومة وتوازنات جديدة في الاقتصاد اللبناني، فالتصحيح الاقتصادي بدأ وهذا مؤشر جيد لما كانت عليه الازمة في السنوات السابقة، واليوم نطمح الى استقرار سياسي بشكل عام يؤدي الى استقرار اقتصادي، لان لبنان يستأهل كل خير، وان شاء الله فان الحكومة تقوم بواجباتها والتعافي يحتاج الى صبر ولبنان في مرحلة التعافي.

وعن المشاريع المستقبلية للمعهد قال: “لدينا مشاريع مع “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” ونحن في صدد اطلاق مبادرات لمساعدة المبادرين في لبنان لان الدور الأساسي للمعهد ان يكون هناك تنمية للقدرات في الدول العربية كافة.

كما استقبل الرئيس ميقاتي وفدا من بلدية ومخاتير منطقة بقاعصفرين ولجنة فاعليات الضنية في حضور الامين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى والامين العام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، وجرى البحث في شؤون المنطقة الانمائية لا سيما انشاء برك للمياه في منطقة بقاعصفرين من اجل ري الاراضي الزراعية في المنطقة.

واستقبل الرئيس ميقاتي رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهند هاشم حيدر.