IMLebanon

شيخ العقل زار جنبلاط في كليمنصو

زار شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، الرئيس السابق للحزب التقدّمي الاشتراكي وليد جنبلاط في كليمنصو، وجرى البحث في عدد من القضايا المطروحة على صعيد الطائفة والوطن والمنطقة، ومسائل متعلقة بعمل المجلس المذهبي، ورافقه قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم.

وكان استقبل الشيخ أبي المنى في دارته في شانيه، وفداً من مشايخ مؤسسة العرفان التوحيدية برئاسة رئيس المؤسسة الشيخ نزيه رافع، وتناول البحث قضايا تربوية واجتماعية عامة. كما استقبل وفداً من مشايخ بلدة بريح.
وشارك أبي المنى في اجتماعي عمل اللجنتين الدينية والادارية في المجلس، بحضور رئيسيها الشيخ هادي العريضي والعميد بسام أبو الحسن والأعضاء.

وشارك في مأتم المرحوم الشيخ نبيل جميل فرج شقيق رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ عماد فرج، الذي أقيم في القاعة العامة لبلدة العبادية، وذلك على رأس وفد من المشايخ وأعضاء من المجلس المذهبي ومسؤولين في مديريتي المجلس ومشيخة العقل، الى جانب مشاركة المشايخ الاجلاء: أبو زين الدين حسن غنّام، أبو فايز أمين مكارم، أبو طاهر منير بركة، أبو محمود سعيد فرج، أبو مسعود هاني جابر شهيب وعدد كبير من الاعيان والمشايخ والفاعليات من المتن وبقية المناطق.