IMLebanon

خصم استثنائيّ على “أيفون 15” في الصين

تقدم شركة “أبل” تخفيضات نادرة على هواتف “أيفون 15” الخاصة بها في الصين، بمعدّل 500 يوان (نحو 70 دولاراً)، وسط ضغوط تنافسية متزايدة في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

وأظهر موقعها الإلكتروني الصيني يوم الاثنين أنّ شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة خفّضت أسعار بعض أجهزة “أيفون” بنسبة 5 في المئة.

وسيستمرّ العرض الترويجي لمدّة محدودة، من 18 كانون الثاني حتى 21 كانون الثاني، بمناسبة حدث السنة القمرية الجديدة في الصين.

ويذكر أنّ مبيعات أحدث سلسلة هواتف من “أبل”، “أيفون 15″، كانت أسوأ بكثير من موديلات “أيفون” السابقة في الصين.

في هذا الإطار، يقدّم المنافسون المحليون مثل “هواوي تكنولوجيز” و”شاومي” نماذج تنافسية تُصعّب المهام على الشركة الأميركية “أبل”.

كذلك أفاد المحلّلون في “جيفريز” في مذكرة أنّ مبيعات “أيفون” الصينية انخفضت بنسبة 30 في المئة في الأسبوع الأول من عام 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، بعد أن انخفضت بنسبة 3 في المئة طوال عام 2023. ويتوقّع المحلّلون أن يصبح المشهد التنافسي أكثر صعوبة هذا العام.

ويذكر أنّ “أبل” لم تقم بتخفيض أسعار أحدث أجهزة “أيفون” الخاصة بها منذ سنوات. وتأتي التخفيضات بعد أن فاجأت السوق بعدم رفع أسعار سلسلة “أيفون 15” عند إطلاقها في أيلول.

وقامت منصّات التسوّق عبر الإنترنت بما في ذلك “Pinduoduo” بتخفيض أسعار “أيفون 15″ و”أيفون 15 برو” بنسبة تصل إلى 16 في المئة منذ بداية العام.

وتتوقّع شركة “كاناليس” أن تظلّ مبيعات “أبل” هذا العام ثابتة في جميع أنحاء العالم بينما تعاني من انخفاض طفيف في الصين.