IMLebanon

عاصفة ثلجية شديدة الأسبوع المقبل؟

يسيطر طقس متقلّب وماطر أحياناً على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى مساء يوم غد الأربعاء حيث يستقّر تدريجيًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية.

وأعلنت مصلحة الأرصاد الجوية أن كمية المتساقطات من فجر الأربعاء وحتى صباح اليوم الإثنين بلغت: طرابلس ١٧٥ ملم – بيروت ١٥٣ ملم – زحلة ١٣٧ ملم – السهيلة كسروان ٢٥٣ ملم.

ونفت مصلحة الأرصاد الجوية ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي عن حدوث عاصفة ثلجية شديدة خلال الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع تأثير منخفض جوي اعتيادي مصحوب بكتل هوائية باردة مصدره البحر الأسود اعتباراً من بعد ظهر يوم الأثنين يؤدي الى تساقط أمطار غزيرة أحياناً وثلوج على الجبال التي تعلو عن ال ١٠٠٠ متر.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء:

غائم جزئيًا الى غائم احياناً مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة خاصة حتى فترة بعد الظهر، تنشط الرياح أحياناً ، كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على المرتفعات التي تعلوعن ال ١٦٠٠ متر، نحذّر من خطرالإنزلاقات نتيجة تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال ١٩٠٠ متر وما فوق خلال الليل.

الأربعاء:

غائم جزئيًا الى غائم أحياناً بسحب متوسطة مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تصبح ضمن معدلاتها الموسمية، تتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة والمتقطعة خاصة في المناطق الشمالية مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٨٠٠ متر وما فوق.

الخميس:

قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية، يتحول بعد الظهر الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة.

الجمعة:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، يتوقع تساقط الرذاذ ليلاً على المرتفعات الشمالية.