IMLebanon

“وطن الإنسان”: المطلوب أن يحصن لبنان نفسه داخليًّا

توقّف المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الإنسان” بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة النائب نعمة افرام وحضور الأعضاء، عند “التداعيات الخطرة التي تترافق مع حرب غزّة، وتحمل مؤشرات تحولات كبيرة على صعيد العالم أجمع، وتتظهر فيها صدامات عسكرية ورسم لتحالفات سياسية وتكتلات اقتصادية محورية مؤثرة في مستقبل الدول”.

وأضاف المجلس في بيان: “أما في لبنان الذي يغرق تدريجيا في متاهات الحرب، فمطلوب أن يحصن نفسه داخليا ويتجاوب مع المساعي الخارجية لتلافي حرب شاملة”.

كما اعتبر أن “إعادة البلاد إلى الاستقرار والانتظام العام، تبدأ من إنهاء الفراغ القاتل وتجنب حرب كبرى لن يسلم منها أحد، إن حصلت”.

وأشار إلى أن “مشروع وطن الإنسان يتطلع برضى إلى التفاهم التربوي الموقت، الذي يجب أن يصبح نهائيًّا، إنصافاً للأساتذة المتقاعدين، في ظل هذه الظروف القاهرة”.

وقال: “لقد شرح النائب إفرام العمل الدؤوب الذي تم مع عدد كبير من النواب ونقابة المعلمين والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية واتحاد المؤسسات التربوية الخاصة ولجان الأهل، والتي أدت إلى بروتوكول عمل ستلتزمه سنويا إدارات المدارس من أجل تأمين حياة كريمة للمتقاعدين من المعلمين وترسي حقوقا مكتسبة للذين سيتقاعدون لاحقا، وذلك إلى حين إصدار جداول جديدة بالدرجات، أو استحداث قانون يعالج كل الثغرات”.