IMLebanon

إليكم تفاصيل حفل مئوية “أم كلثوم”

يستعد المتحف المصري الكبير لاستقبال حفل “100 سنة أم كلثوم”، لتقديم أشهر أغاني كوكب الشرق التي لا تزال خالدة، وذلك لمناسبة الذكرى المئوية الأولى لسيدة الغناء العربي أم كلثوم،

يحيي الحفل الذي يحتضنه المتحف المصري يوم 21 شباط المقبل بعنوان “100 عام من الإبداع”، كوكبة من ألمع نجمات الأوبرا المصرية، وهن ريهام عبد الحكيم، ومروة ناجي، وإيمان عبد الغني، بقيادة المايسترو والموزع الموسيقي محمد الموجي، برعاية وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وتغني النجمات المصريات أشهر أغاني كوكب الشرق، من بينها “أنت عمري” و”سيرة الحب”، و”أمل حياتي”، و”لسة فاكر”، و”هذه ليلتي”، و”حيرت قلبي معاك”، و”فات الميعاد”، و”للصبر حدود”، و”يا مسهرني”.

وأوضح القائمون على حفل أسطورة الطرب الأصيل، أن الحفل يأتي تخليداً لفن سيدة الغناء العربي أم كلثوم وإحياء تراث الموسيقى العربية ونشره للأجيال الجديدة والشباب، باعتباره جزءاً أصيلاً من تاريخ مصر الثقافي والحضاري.

يُذكر أن دار الأوبرا المصرية أقامت احتفالية لنفس المناسبة أخيرا، وأحيتها الفنانة المصرية مي فاروق.

وقدمت أم كلثوم نحو 320 أغنية، وصنفت أغنيتها “الأطلال” للموسيقار رياض السنباطي، ضمن أفضل 100 أغنية أنتجت في القرن العشرين، وتوفيت يوم 3 شباط 1975، في القاهرة متأثرة بإصابتها بقصور في القلب، وذلك عن عمر يناهز 76 عاماً.