IMLebanon

عيد الحب في لبنان مُكلف… سهرة وورود بـ200$

تقرير مانويل مطر:

يحتفل عشاق العالم في 14 شباط من كل عام بعيد الحب، وبات العذاب أيضا يحتفلون بهذه المناسبة ويشربون نخب الحياة من دون شريك.

بعد ارتفاع سعر صرف الدولار الجنوني في السنوات الأخيرة، أصبح من الصعب على العشاق الاحتفال بهذه المناسبة بكل أشكالها.

بجولة سريعة على محلات الورود، نلاحظ تفاوت الأسعار بين متجر وآخر، فيبدأ سعر الوردة الواحدة بـ20$، ويرتفع حسب الطلب إلى حد الوصول لـ500$ وأكثر. أما دمية الدب الأحمر فيتراوح سعرها ما بين 50 و150$.

وبالنسبة لحفلات “السان فالنتاين”، ينظم معظم المطاعم في لبنان سهرات موسيقية مع عازفين، مُغنّين أو كوميديين، مع عشاء مناسب لشخصَين أو أكثر، حيث تتراوح الأسعار ما بين 50 و600$ للشخص الواحد.

ويُحيي النجم مروان خوري حفلة في 10 شباط بـ”كازينو لبنان”، يرافقه الموسيقي غي مانوكيان حيث تتراوح الأسعار بين 100 و600$. بالمقابل، يطل النجم ملحم زين، في الليلة نفسها، في جبيل بمطعم “أوريزون” يرافقه الفنان محمد المجذوب.

بدوره، يُحيي النجم معين شريف سهرة عيد الحب في مطعم “بحيرة بنشعي” في 10 شباط، بينما يطل النجمان سعد رمضان وماهر جاه في الليلة عينها في حفلة بمطعم “أديب بالاس” – ريفون، أما الفنان نادر الأتات فاختار “أو بيروت” – أنطلياس، وفرقة “أيام الليرة” الموسيقية فتحيي حفلة في مطعم “خان جبيل”. وفي الليلة نفسها، يحيي الفنان زياد برجي حفلة في “روت ميوزك”، ويغني الفنان مجد موصلي في ملهى “أتريوم بيروت” و”تايغا”، أما الفنان ناجي الأسطا يطل في مطعم “Palms The Legend”، وتحيي الفنانة عبير نعمة حفلة عيد العشاق في “أو بيروت” ليلة 13 شباط، حيث تتراوح أسعار البطاقات ما بين 45 و120$،.

ويحيي النجم هاني شاكر في 13 شباط حفلًا في فندق “كورال بيتش” – بيروت، وتتراوح تكلفة بطاقات الدخول بين 50 و400 دولار حسب رغبة الحاضرين في تناول العشاء أيضًا.

أما ليلة 17 شباط، فتشهد منافسة حامية بين نجمتين مصريتين في حفلتين منفصلتين، الأولى تُحييها الفنانة روبي في “أو بيروت”، والثانية للنجمة شيرين عبد الوهاب في “فوروم دو بيروت”، وتتراوح أسعار بطاقات سهرة شيرين من دون عشاء بين 50 و150 دولارًا، أما العشاء، فيكون ضمن أماكن تتراوح أسعارها بين 250 و600 دولار. بدورها، تبدأ أسعار سهرة روبي، بـ100 لغاية 300 دولار.

لمن ملّ من السهرات التقليدية ويريد “تغيير جو”، للضحك والمرح أيضًا مكانًا خاصًا في عيد الحب. فيحيي مطعم “H Village” سهرة كوميدية ليلة عيد العشاق في 13 شباط مع طوني أبو جودة، أريج الحاج وندي أبو شبكة، أما في 15 شباط، فتعرض فرقة “عَ كعبا” عملها الكوميدي في نفس المطعم، ويحيي مقدم البرامج هشام حداد سهرة كوميدية ترافقه أمل طالب في “H Village”، ليل 17 شباط، وتتراوح الأسعار ما بين 25 و60$، ويطل الكوميدي جون أشقر في ملهى “أو بيروت” ليلة 14 شباط.

في ظل التحديات التي نمر بها، يحوّل اللبنانيون في عيد العشاق خوفهم وقلقهم، إلى حب وسلام مع المحيطين بهم، ويهربون من الواقع الأسود المرير من خلال أجواء لبنان المليئة بالحياة والحب.