IMLebanon

اجتماعاتٌ بحثت الشأن اللبناني بين كنعان وبوصعب في لندن

زار نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب العاصمة البريطانية لندن بدعوة من الحكومة البريطانية حيث عقد اجتماعات بحضور سفير لبنان في بريطانيا رامي مرتضى مع السيدة سارة ماكنتوش مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الدولية ونائب مستشار الأمن القومي للشرق الأوسط كما اجتمع مع وزير القوات المسلحة في وزارة الدفاع جايمس هيبي.

وشملت لقاءات بو صعب في لندن اجتماعا عقده بوزارة الخارجية مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اللورد أحمد بحضور السفير مرتضى، وقد ناقش المجتمعون في جميع اللقاءات تطورات الحرب في غزة وانعكاساتها على لبنان. وتمت في هذا الاطار مناقشة افكار عديدة من شأنها تحييد شبح الحرب عن لبنان مع التشديد على وجوب وقف العدوان على غزة كمنطلق لتهدئة شاملة في المنطقة.

وأجمع الطرفان على ضرورة مساعدة الجيش اللبناني نظراً لأهمية دوره بحفظ الأمن والاستقرار كما على ضرورة العمل من أجل الاستقرار السياسي والاقتصادي في لبنان.

وقد تخلّل الزيارة عشاء أقامه السفير مرتضى وحضره بوصعب والنائب ابراهيم كنعان الى جانب عدد من المسؤولين البريطانيين من بينهم وزير القوات المسلحة ورئيس لجنة الصداقة النيابية مع لبنان وعدد من السفراء والدبلوماسيين.