IMLebanon

كلاس: لإنشاء شبكة تواصل تعزز شعور اللحمة بين الشباب

شارك وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس في أعمال “القمة العالمية للحكومات” التي تعقد سنويا في دبي، وحضر أعمال الاجتماع العربي للقيادات الشابة، الذي ينظمه سنويا مركز الشباب العربي، والذي أقيم برعاية رئيس المركز الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، بمشاركة عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب ووفد لبناني مؤلف من مستشارة الوزير ميرنا صبرا ومحمد حرقوص.

ودعا كلاس في الاجتماع الى التضامن المصيري بين الشباب العرب، وايلاء إهتمامات مركزة للدور المحوري للإعلام ووسائل التواصل، كمرتكز صلب لتمكينهم من بناء قدراتهم وتعزيز الثقة بنفوسهم وتقوية مهاراتهم المشتركة في اطار التكامل المجتمعي العربي المتنوع، وتمتين علاقات اللحمة بينهم على صعيدين متلازمين، في مجتمعهم الوطني الضيق وفي المجتمع العربي الواسع.

وتوصل كلاس الى خلاصتين: “الأولى، بناء شباب للسلام وتحفيزهم على تعزيز مفاهيم اللحمة الاجتماعية ونشر ثقافة التلاقيات وبناء فكرة التكاملية، من خلال التركيز على التعاليم الروحية والقيم الانسانية ومحاربة التمييز والعنصرية ورفض العنف والعمل لتعميم شعائر السلام المبني على التعادلية في الحقوق والواجبات. أما الخلاصة الثانية، فهي وضع ميثاق شبابي عربي، تكون منطلقاته دراسة قضايا الشباب والتعرف الى مأمولاتهم وانتظاراتهم وترتيب أولويات إهتماماتهم، بما يقرب بينهم ويوحد نظرتهم ويكثف جهودهم ويعزز إسهاماتهم في بناء مستقبل شبابي أكثر تفاهما وتضامنا وأوضح رؤية، على قاعدة الحرص على إرساء ركائز مستدامة للتنمية”.

وختم كلاس داعيا الى “إنشاء شبكة تواصل وقاعدة بيانات تعزز الشعور باللحمة بين الشباب، وبين جامعات الدول المنتظمة في منتدى الحكومات الشبابية ووزراء الشباب والرياضة العرب ، كرديف ومساعد لوزارات التعليم العالي ومؤازرتها في هذا الجهد”.