IMLebanon

الخارجية الفلسطينية: مجزرة رفح دليل على صحة التحذيرات

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في بيان اليوم الاثنين، أن “المجزرة التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي ذهب ضحيتها 100 شهيد ومئات المصابين، هو دليل على صحة التحذيرات من المخاطر الكارثية لاجتياحها”.

وقالت: “إن هذه المجازر والأعداد الكبيرة من الشهداء والضحايا في صفوف المدنيين دليل آخر على صحة التحذيرات والتخوفات الدولية من النتائج الكارثية لتوسيع حرب الاحتلال، وتعميقها في رفح، وانعكاس مباشر للعقلية الانتقامية التي تسيطر على صناع القرار في إسرائيل أكثر مما هي عقلية تسعى لتحقيق الانتصار حسب ادعاء نتنياهو”.

ودانت بأشد العبارات “المجازر الجماعية التي تواصل القوات الاسرائيلية ارتكابها ضد المدنيين الفلسطينيين، والنازحين منهم، خاصة في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة لليوم الـ129 على التوالي”.

وأشارت إلى أنه “في ظل ادعاء نتنياهو التزام قواته بالقانون الدولي، وفي ظل التصعيد الحاصل في تصريحات أكثر من مسؤول إسرائيلي بشأن إطلاق النار بسهولة على المدنيين، التي كان آخرها ما صرح به الوزير المتطرف بن غفير، حين طالب الجيش بإطلاق النار على النساء والأطفال الذين يقتربون من الحدود، والتي وُجدت ترجمتها العملية في إعدام الشهيد رامي البطحة (35 عاما) بعشرين رصاصة، استقرت بجسده في بلدة بتير غرب بيت لحم”.