IMLebanon

فياض بحث في تنفيذ عقود مد لبنان بالغاز في مصر

شارك وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض مع أعضاء هيئة إدارة قطاع البترول في فعاليات معرض “مصر للطاقة”، بنسخته السابعة، برعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي وحضور، إضافة إلى حضور مسؤولين عالميين في قطاع الطاقة.

وعقد فياض اجتماعات عدة على هامش المؤتمر، خصوصا مع وزير النفط والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، حيث جرى البحث في متابعة العمل على تنفيذ عقود مد لبنان بالغاز من مصر.

كما تطرق فياض إلى الموضوع نفسه مع رئيس الوزراء المصري مصطفى متبولي وحاكم المصرف المركزي حسن عبد الله، إضافة إلى طلبه المساعدة المصرية مع الجانب الاميركي لتجنب العقوبات الناتجة من قانون قيصر.

وأفاد المكتب الإعلامي لوزير الطاقة في بيان بأن “الوزير فياض وهيئة ادارة قطاع البترول يسعيان من خلال هذه المشاركة إلى استشراف فرص التعاون المستقبلي في إطار دورة التراخيص الثالثة لاستكشاف الغاز في المياه اللبنانية مع الشركات العالمية، وذلك على ضوء تعثر هذه العملية أخيرا مع توتال إنرجيز بسب عدم تجاوب الشركة مع الشروط اللبنانية التي تهدف إلى ترسيخ التزام الشركات عبر تقليص المدد الزمنية لبرامج الاستكشاف”.