IMLebanon

قضايا إنمائية بين ميقاتي وأبو الحسن

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في مكتبه في السراي الحكومي أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن حيث تناول البحث الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد بالإضافة إلى قضايا إنمائية وشؤون مختلفة.

وبعد اللقاء قال ابو الحسن: “زيارتنا اليوم إلى دولة الرئيس كانت مناسبة للبحث في آخر التطورات السياسة والأمنية في البلاد خصوصاً في ظل التهديدات الإسرائيلية المتكررة والاعتداءات المتمادية”.

وأضاف: “تم البحث في عدد من القضايا الإنمائية المهمة منها “متابعة البحث في الدراسة المطلوبة لأوتوستراد ونفق بيروت البقاع حيث جرى التأكيد على اهمية انجاز تلك الدراسة بأقرب وقت ممكن وسوف يكون لدولة الرئيس خطوة عملية بهذا الاتجاه في الأسبوع المقبل”.

وأردف: “أطلعت دولة الرئيس على اهمية إقامة شبكات ومحطات تكرير صرف صحي في منطقة المتن الأعلى والتي تستفيد منه ايضاً بعض البلدات في قضاء المتن وبعض قرى جرد عاليه وهذا المشروع البيئي والإنمائي والصحي سوف يحمي من التلوث الينابيع الواقعة في وادي لامارتين والتي تغذي العاصمة بيروت بالمياه”.

وأكد أبو الحسن على “ضرورة تمكين الهيئة العليا للإغاثة وتخصيص الاعتمادات اللازمة لها لمعالجة وصيانة الاضرار التي سببتها العاصفة الاخيرة”.

وأستكمل: “تناول البحث اهمية تمديد الإتفاقية المبرمة بين البنك الدولي والحكومة اللبنانية المتعلقة بمشروع الطرقات وذلك لإتاحة المجال لإستكمال تنفيذ وإنجاز مشاريع الطرق المقررة في الحكومة والممولة من قرض البنك الدولي والغير منفذة حتى الان”.

وختم قائلاً “تطرق البحث لحل مسألة الدوائر العقارية في جبل لبنان والتي من المفترض ان تفتح أبوابها بعد معالجة موضوع الاضراب وإقترحت على دولة الرئيس ان يصار إلى الاستعانة بالمتقاعدين الإداريين في الجيش اللبناني لقاء بدلات مناسبة للمساعدة ادارياً في انجاز وتنظيم الملفات وهذا أمر ممكن، كما ناقشنا مسألة تخفيف الاعباء عن المواطنين لجهة تخفيض الطابع المالي على إخراجات القيد ومن الممكن ان يتقدم احد الزملاء بإقتراح قانون بهذا الخصوص وسوف نؤيد هذا الاقتراح، وتناولنا ايضاً المسألة المتعلقة بطابع المختار وأفادني دولة الرئيس بأنه سوف يعلق القرار بهذا الأمر إلى حين توفر الطابع المذكور”.