IMLebanon

نقابات الافران والمخابز: الدورة الاقتصادية تتأثر سلبًا لهذا السبب

أعلنت نقابات الافران والمخابز في لبنان أن “الإضراب المفتوح الذي ينفذه موظفو الإدارات الرسمية والوزارات بدأ يؤثر سلباً على الدورة الاقتصادية في البلاد في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها”.

وأضافوا في بيان: “إن هذا التحرك محق، نظراً للاجحاف اللاحق بالعاملين في القطاع العام لجهة قيمة الرواتب والأجور التي يتقاضونها والتي لا تكفي لتأمين الحد الادنى من حاجاتهم اليومية”.

وتابع البيان: “برزت تداعيات هذا الإضراب بتوقف العمل في الوزارات الأساسية التي تؤمن مصالح الافران والمخابز وتؤمن المواد الغذائية من الخارج من جهة، وإخراجها من مرفأ بيروت من جهة أخرى، مما قد يحمل المستوردين والتجار أعباء مالية كبيرة سيتحملها بالنهاية المستهلك اللبناني”.

واعتبرت نقابات الافران والمخابز “أن لاحل لهذه المشكلة إلا بإنصاف موظفي القطاع العام وإقرار حقوقهم بأسرع وقت ممكن تفادياً لمزيد من الخسائر المالية على الدولة وأصحاب المصالح ومنهم الأفران والمخابز”.

وناشدت النقابات “الحكومة والمجلس النيابي بالعمل سريعاً على تأمين حقوق الموظفين ليتمكنوا من القيام بعملهم وعدم التقاعس بتلبية مطالبهم لأنهم العصب الأساس لادارات الدولة في تسهيل دور القطاع الخاص”.

وأكدت النقابات تأييدها المطلق لتحرك الموظفين ومطالبهم وضرورة البت بها سريعاً لما فيه المصلحة العامة للدولة والقطاع الخاص.