IMLebanon

بوشكيان: النبيذ اللبناني ينافس العالمي

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان خلال جولة له لمخمرة “اكسير” أن النبيذ اللبناني ينافس النبيذ الفرنسي الأشهر عالمياً في بوردو”.

وبعد الجولة في أقسام الانتاج والتخمير والتعبئة، هنّأ بوشكيان القيّمين على المشروع، ثم قال: “ميزة اللبنانيين أنهم يعشقون المغامرات، يراكمون النجاحات، يسجّلون الانتصارات في المحافل الدولية، العلمية والصناعية والطبية والمأكولات والمشروبات، يجعلون اسم لبنان عالياً. وتوسّعت الصناعة بعد ذلك، وجذبت شابّات وشباباً غالبيتُهم متخصّصون بالهندسة الزراعية وادارة الأعمال وخبراء في تذوّق النبيذ. قبل نحو 15 عاماً، تمّ تأسيسُ شركة اكسير التي تَعني بالعربية ماءَ الحياة.

وأضاف أن “النبيذ صناعة ترعاها وزارة الصناعة وتحميها وتساعدها على النمو والازدهار من خلال القوانين التي تحصّنها، ومن خلال دور الوزارة في قوننة المصانع العاملة في هذا القطاع، ومنع المصانع المخالفة وغير المقوننة عن العمل. إضافة إلى مهام المهندسين في الوزارة في الكشوفات الدورية واعطاء النصح والإرشادات للتطوير والتحديث، فضلاً عن الشهادة الصناعية الأساسية التي تمنحها الوزارة وهدفها الأساسي تسهيل التصدير”.

ووجه تحيّة إلى جميع العاملين في هذا القطاع الواعد، وقد حملوا النبيذ اللبناني إلى المائدة العالمية وإلى الذوّاقين العالميين. وأصبح النبيذ اللبناني مرادفاً للحلم والحقيقة والزمن الجميل.