IMLebanon

حبيب: الضمان جاهز لتقديم أي دعم للإسكان

توجّه رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب، بعد وزارتي العمل والاقتصاد والتجارة، إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للبحث في كيفية التعاون المشترك لتأمين استمرارية القروض السكنية وتعزيزها.

ولهذه الغاية، التقى حبيب المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، في مكتبه في المقر الرئيسي للصندوق، يرافقه عضو مجلس الإدارة توفيق ناجي والمستشار القانوني لمصرف الإسكان مالك إرسلان.

وقال حبيب بعد اللقاء: “بما أن الصندوق الوطني للضمان مساهم في حصة الدولة في مصرف الإسكان بـ740،696 سهماً بقيمة إسمية إجمالية قدرها 18،417،400 ليرة وذلك استناداً إلى الكتاب الموجه من المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى وزارة المال بتاريخ 5 كانون الأول 2023، طلبنا من صندوق الضمان إيداع ودائع خاصة بالصندوق لدى مصرف الإسكان، واستثمارها في مصرف الإسكان لنتمكن بدورنا من توظيفها بهدف تعزيز القروض التي نمنحها لذوي المحدود والمتوسط”.

وأضاف: “أن كركي أكد جهوزية صندوق الضمان لتقديم أي دعم لمصرف الإسكان، في كل ما من شأنه دعم مصرف الإسكان في مساعدة اللبنانيين ذوي الدخل المحدود والمتوسط في ظل هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد. وأكدنا استمرار التعاون المشترك في المستقبل إن شاء الله”.