IMLebanon

بوحبيب يناشد اليونان للتدخل في تطبيق الـ1701

اختتم وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب زيارته الى اليونان، بلقاء رئيس الحكومة اليونانية كيرياكوس ميتسوتاكيس حيث سلمه دعوة من رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي لزيارة لبنان فوعد بتلبيتها بعد انتهاء الانتخابات الاوروبية بعد شهرين.

وشكر حبيب رئيس الحكومة اليوناني على تفهم ودعم اليونان للمواقف اللبنانية، كما تمنى عليه “تدخل بلاده بالتنسيق مع دول أخرى مهتمة وصديقة لتطبيق كامل لقرار مجلس الامن ١٧٠١ بما يحقق الهدوء والاستقرار في جنوب لبنان”.

كما شدد خلال اللقاء على “أهمية التعاون مع اليونان والدول الاوروبية الاخرى المتشابهة التفكير لصياغة سياسة أوروبية جديدة في مسألة النزوح السوري، ترتكز على مساعدة النازحين للعودة الى قراهم وبلداتهم في سوريا من اجل اعادة بنائها”.

من جهة أخرى، التقى وزير الخارجية نائب رئيس مجلس النواب اليوناني إيونيس بلكيوتاكيس حيث شرح له موقف لبنان “الرافض والداعي لوقف الحرب الدائرة في غزة، ومحاولاته لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية الجنوببة، منعا لاستدراجه الى حرب لا يرغب بها ولا يسعى اليها”.

كما تطرقت المباحثات الى خطر النزوح على جوهر الصيغة اللبنانية، وأهمية التعاون المشترك في هذا التحدي المشترك.

كذلك اجتمع الوزير بوحبيب بلجنة الصداقة النيابية اليونانية-اللبنانية وشكرهم على كل ما يقومون به لتوطيد العلاقات بين البرلمانيين والشعبين اللبناني واليوناني.