IMLebanon

باسيل يقترح بعض الإجراءات لحلّ أزمة النزوح السوري

نشر رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، عبر حسابه على منصة “اكس”، اليوم الاثنين، مقطع فيديو يتحدث فيه عن “بعض الاجراءات السريعة لترحيل كل معتدي على القانون اللبناني والدولي”.

فصرح باسيل، ان “النزوح السوري خطر وجودي على لبنان واللبنانيين”.

واضاف: “ليس كل النازحين مجرمين، هناك ايضا لبنانيين مجرمين”، معتبرًا أنه “عندما يزيد عدد الغرباء في دولة معينة 50% عن نسبة شعبها، ترتفع فيها الجريمة بالنسبة نفسها”.

وشدد باسيل على انه “لا يجدر بأحد أن يعتبرنا عنصريين اذا وصفنا الواقع”، مشيرًا الى ان “الذين يتباكون ويزايدون هم الذين اوصلونا الى هنا بسكوتهم، لا بل بقبولهم، لا بل بطواطئهم”.

وسأل باسيل: “طب شو العمل؟”.

وتابع: “نحن تقدمنا بالكثير من المشاريع العملية على مستوى الدولة والبلديات، وعلى الآخرين الذين يتباكون ويزايدون ان يفعلوا شيئا”.

واكد باسيل أن “المطلوب ليس اعتداء، المطلوب ترحيل كل معتدي على القانون اللبناني والدولي”.

واقترح باسيل “بعض الاجراءات السهلة والسريعة” ومنها: “ترحيل السوريين من السجون اللبنانية فوراً بقرار من وزيري العدل والداخلية، ترحيل القوى الامنية لكل سوري دخل الى لبنان من معابر غير شرعية او دخل على معابر شرعية ولكن لديه بطاقة نزوح، ترحيل كل عامل سوري مخالف لقانون العمل بقرار من وزير العمل، نزع صفة نازح ووقف مساعدة كل سوري غير مطابق لشروط النزوح بقرارات من الداخلية والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع مفوضية اللاجئين والا اتخاذ اجراءات بحقها في حال رفضت، طرد البلديات من نطاقها لكل سوري مخالف للقوانين”.

وقال باسيل: “انتهى وقت الاستثمار السياسي للنازحين والمتاجرة بدماء اللبنانيين و اصبح وقت العمل والجد”.

وختم: “لنرى من يبقى في الميدان”.