IMLebanon

“الخماسيّة” من بكفيا: لا نتناول أسماء مرشحين

أكد السفير المصري علاء موسى بعد لقاء اللجنة الخماسية رئيس حزب “الكتائب” سامي الجميّل أن “هناك أرضية مشتركة بين الكتل النيابيّة وما سنفعله في الأيّام المقبلة هو تقريب وجهات النظر ونحن لا نتناول أسماء مرشحين إنّما نتطرّق إلى خريطة طريق تقرّب بين اللبنانيين”.

وأضاف موسى: “سعدت بالاستماع الى رؤية رئيس الكتائب وتوافقنا على الاجتماع مرة أخرى، لأن هناك بعض الاستفسارات التي تحتاج إلى إضافات، والاجتماع كان بنّاءً وإيجابيًا استمعنا في خلاله الى وجهة نظر واضحة وأنا أقدّر لرئيس الكتائب موقفه“.

وتابع: “نحن في البداية ولكن إذا ما استطعنا أن نتمسّك بالخط الوطني اللبناني سنجد حلولًا ونتفاءل بالخير”.

وعن التقارب بين رئيس تيار المردة سليمان فرنجية والجميّل، أشار موسى إلى أن “هناك أرضية مشتركة لكن مساحتها تزداد يومًا بعد يوم إذا ما اجتمعت الكتل السياسية على ان اختيار رئيس لبنان هو هدف عادل يجب الوصول اليه بأسرع وقت وبالتالي علينا تقريب المسافات بعض الشيء لزيادة مساحة الثقة”.

وردًا على سؤال حول كيفية بناء الجسور، في وقت ان النقطة الخلافية بين الجميّل وفرنجية وهي حزب الله والخط الممانع وسلاح الحزب، قال موسى: “لا بد من الإجماع على أن مصلحة لبنان هي الأهم ونحن نحتاج الى مجهود وما زلنا في البداية، والاستماع الى وجهات النظر سيساعد كثيرًا في رسم خريطة يبحث عنها الجميع”.

 

اقرأ أيضًا: الجميّل بعد لقائه “الخماسية”: يعرقلون الانتخابات كما التفاهمات