IMLebanon

بري التقى الخامنئي معزيًا

قدم رئيس مجلس النواب نبيه بري، ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، التعازي بإسم لبنان والشعب اللبناني بوفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما، إلى الرئيس الموقت للجمهورية الإيرانية محمد مخبر، وكبار المسؤولين في الحكومة الإيرانية في مقر المؤتمرات في العاصمة طهران .

وقال بري لدى وصوله الى مطار مهرباد الدولي لوسائل الإعلام الإيرانية: “كان لي شرف معرفة الرئيس الشهيد ابراهيم رئيسي قبل أن يصبح رئيسًا للجمهورية وكنت أرى في محياه عنفوان وإقتدار وقوة الجمهورية الاسلامية الايرانية ، لكن هو قضاء الله وقدره”.

وأضاف: “من الطبيعي والواجب أن نكون اليوم أنا ومعالي وزير الخارجية وسماحة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب والوفد المرافق الى جانب إيران التي وقفت ولا زالت تقف الى جانب لبنان في تقديم واجب العزاء باسم لبنان واللبنانيين بإستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ومعالي الوزير عبد اللهيان ورفاقهما الشهداء”.

وإستقبل المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية، علي الخامنئي، الرئيس بري والوزير بو حبيب، ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، في حضور الرئيس الموقت محمد مخبر .

وشكر الخامنئي للبنان التعزية، وإعلانه الحداد العام في مناسبة استشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه الشهداء .

كما والتقى بري نظيره رئيس مجلس الشورى الايراني محمد باقر قاليباف.

وكان الرئيس بري والوفد المرافق الذي ضم إلى بو حبيب، والعلامة الشيخ علي الخطيب، عضو هيئة الرئاسة في حركة “امل” خليل حمدان، والمستشار الاعلامي للرئيس بري علي حمدان، وصل الى مطار مهرباد الدولي في طهران وكان في إستقباله رئيس لجنة الأمن القومي والشؤون الخارجية وحيد جلال زادة وسفير لبنان لدى إيران حسن عباس وممثل حركة “امل” في إيران صلاح فحص .

على صعيد آخر، وعلى هامش مشاركته في تقديم العزاء في العاصمة طهران التقى بري أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.