IMLebanon

لا المنصة ترضي المواطنين… ولا فتح “النافعة” أمامهم!

استغربت أوساط في هيئة ادارة السير امتعاض المواطنين من الزحمة اليوم أمام أبواب مصلحة تسجيل السيارات والآليات (النافعة) في المركز الرئيسي في الدكوانة.

وسألت الأوساط: المواطنون لم يعجبهم الاعتماد على المنصة لتنظيم المواعيد واعترضوا لأن قسماً منهم لا يستطيع الحصول على موعد عبرها. وحين أعلن وزير الداخلية والبلديات في مقابلته عبر الـLBCI عن فتح أبواب “النافعة” أمام جميع المواطنين امتعضوا بسبب الازدحام الشديد.. فماذا يريدون؟ وكيف يمكن تلبية طلبات عشرات آلاف المواطنين في يوم أو أيام معدودة؟ وهل الهيئة أو وزير الداخلية مسؤولان عن إقفال “النافعة” وتعطيلها لأشهر طويلة أم القاضية غادة عون؟ وألن يحصل الأمر نفسه في الدوائر العقارية في جبل لبنان عند اعادة افتتاح العمل فيها بسبب التأخير وتراكم المعاملات؟

وكررت المصادر أن الازدحام أمام “النافعة” أمر طبيعي ولطالما كان يحصل، فكيف الآن بعد فتح الأبواب أمام الجميع في ظل عمل متراكم خارج عن ارادة المسؤولين؟
ودعت المواطنين الى التحلي بالصبر لأن الأمر يحتاج الى بعض الوقت، لكن الثابت أن وزير الداخلية بسام المولوي ورئيس المصلحة الرائد محمد عيد صدقا في وعدهما بفتح أبواب “النافعة” أمام جميع اللبنانيين لإتمام معاملاتهم.