IMLebanon

طقس الـ”weekend” متقلّب… هل تتساقط الأمطار؟

يتأثر الحوض الشرقي للمتوسّط بمنخفض جويّ محدود الفعاليّة، مصحوب بكتل هوائيّة باردة نسبيّاً، متمركز حاليّاً فوق غرب تركيا، ويتحرّك شرقاً، ما يؤدّي إلى تقلّبات في الطقس اعتباراً من بعد ظهر اليوم الجمعة  حيث تنخفض الحرارة دون معدّلاتها الموسميّة، وتصبح اﻷجواء مهيّأة لتساقط الأمطار مع رياح ناشطة واحتمال تشكل خلايا رعدية خاصة في المناطق الشمالية، وينحسر تأثيره اعتباراً من بعد ظهر يوم السبت حيث يستقر تدريجيًّا مع عودة درجات الحرارة إلى الارتفاع بدءًا من يوم الأحد.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهرايار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة .

تحذير : إلى روّاد البحر وهواة السباحة؛ يتراوح ارتفاع موج البحر ما بين متر و نصف الى مترين ونصف خلال الفترة الممتدة من الجمعة 24 حتى يوم السبت 25 أيار 2024، مع إمكانية تكوّن تيارات مائية خاصة على الشواطئ الرملية.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الجمعة: غائم جزئياً صباحا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة التي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة و رياح ناشطة تشتد احيانا لتصل أحياناً سرعتها إلى 65 كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية. يتحول الطقس ابتداء من بعد الظهر الى غائم مع احتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصةً في المناطق الشماليّة كما يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات مساء حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

– السبت: غائم جزئيًّا إلى غائم ، دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع احتمال تساقط أمطار متفرقة و نشوء خلايا رعدية محليّة شمال البلاد خلال الفترة الصباحية، و رياح ناشطة. يتحسّن الطقس تدريجيًّا اعتبارًا من فترة بعد الظهر مع استمرار لظهور الضباب الكثيف على المرتفعات و رؤية سيئة مساءً .

– الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصّة في الداخل وعلى الجبال لتتخطّى معدّلاتها الموسميّة و دون تعديل في المناطق الساحلية مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

– الإثنين: قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة فوق معدّلاتها الموسميّة و استمرار لتكون الضباب على المرتفعات .