IMLebanon

المنخفض الجوّي إلى انحسار… وكتل هوائية حارة بانتظارنا!

ينحسر المنخفض الجويّ تدريجيًا عن الحوض الشرقي للمتوسط مع بقاء بعد التقلبات المحلية خاصة في المناطق الشمالية، ومن المتوقع أن يتأثر بكتل هوائية حارة نسبيًا بداية الأسبوع المقبل حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

تحذير: إلى روّاد البحر وهواة السباحة، يتراوح ارتفاع موج البحر ما بين متر و نصف الى مترين ونصف خلال الفترة الممتدة من الجمعة 24 حتى مساء اليوم السبت 25 أيار 2024، مع إمكانية تكوّن تيارات مائية خاصة على الشواطئ الرملية.

الطقس المتوقع في لبنان:

– السبت: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة محلية في الفترة الصباحية والمسائية خاصة شمال البلاد، كما تنشط الرياح فتقارب احيانًا 50 كم/س .

– الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصّة في الداخل وعلى الجبال ويتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية والمسائية.

– الإثنين: غائم جزئيًا بسحب متوسطة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتنخفض نسبة الرطوبة.

– الثلثاء: غائم جزئيًا مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تعود للانخفاض على الساحل يتحول بعد الظهر الى غائم ترتفع نسبة الرطوبة فيتشكل الضباب على المرتفعات وتصبح الاجواء مهيأة لتساقط الرذاذ المحلي.