IMLebanon

“أجواء سديمية”… أيار يودعنا بطبقات من الغبار!

يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة مصدرها شمال افريقيا نسبيًا اعتبارًا من هذا اليوم حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية، وتكون مترافقة بطبقات من الغبار تؤدّي إلى أجواء سديمية على ان يتراجع تأثير الكتل الحارة من يوم غد الثلثاء.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهرايار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

تحذير: إلى روّاد البحر وهواة السباحة؛ يقدّر ارتفاع موج البحر بحدود المتر ونصف خلال الفترة الممتدة من اﻷحد 26 أيار حتى مساء يوم اﻷربعاء 29 أيار، مع إمكانية تكوّن تيارات مائية خاصة على الشواطئ الرملية.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الإثنين: غائم جزئيًا بالاجمال مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية خاصة على الساحل و رياح ناشطة تشتد احيانا لتصل الى ما يقارب 65 كلم/س يرتفع معها موج البحر(مترين)، وظهور طبقات من الغبار في اﻷجواء كما يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات مساءً مما يؤدي الى اجواء سديمية.

الثلثاء: غائم جزئيًا الى غائم احيانًا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحلية والجبلية مع احتمال تساقط رذاذ محلي في المناطق الشمالية ورياح ناشطة. يستمر تشكل الضباب على المرتفعات ويستمر ظهور طبقات من الغبار في الاجواء.

– الأربعاء: غائم جزئيًا إلى غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة، ويتكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

– الخميس: غائم جزئيًا إلى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، و يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة ورؤية سيئة.