أكد وفد إيران المفاوض، أنه خلال مفاوضات سويسرا تم الحفاظ على استقرار الوضع الأمني في لبنان.
وأعلن الوفد إنشاء آلية مراقبة تدخل إيران رسميًّا في معادلة الأمن اللبناني.
وبشأن الملفّ الإيراني، أشار إلى أنّ “فرق العمل المعنية بالملف النووي والعقوبات ستبدأ عملها بعد تنفيذ المادة 13 من مذكرة التفاهم”، ذاكرًا أنّه “خلال المحادثات أصدرت واشنطن وثائق لرفع العقوبات عن النفط والبتروكيماويات لمدة 60 يوما”.