عقدت كتلة “الوفاء للمقاومة” اجتماعها الدوري بحضور أعضائها كافة، وأصدرت بياناً تناولت فيه ذكرى عاشوراء والتطورات المحلية والإقليمية.
وقالت الكتلة إن عاشوراء “مدرسة الحق في مواجهة الباطل” وتجسيد لرفض الظلم، معتبرة أنها مناسبة لاستلهام قيم التضحية والصبر والثبات، في ظل استمرار الهجمات على لبنان وفلسطين.
وفي الشأن السياسي، أشادت الكتلة بالموقف الإيراني الداعم للبنان، معربة عن “أعلى درجات الشكر والتقدير” للجمهورية الإسلامية الإيرانية، معتبرة أن هذا الدعم “فرض وقف إطلاق النار” وأعاد صياغة معادلات في المنطقة.
ودعت الكتلة السلطة اللبنانية إلى “اغتنام فرصة الدعم الإيراني” ورفض ما وصفته بـ”المكابرة السياسية”، محذّرة من استمرار السياسات التي تؤدي إلى “تنازلات مجانية” بحسب تعبيرها.
كما جدّدت رفضها للمفاوضات المباشرة مع إسرائيل، محذّرة من أي التزامات قد تمسّ السيادة اللبنانية أو ترتبط بشروط على الانسحاب أو الوضع الميداني، ومشددة على ضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية بالكامل ووقف الاعتداءات وإطلاق الأسرى وعودة النازحين.