رغم فشل المفاوضات… تمديد وقف النار بين أميركا وإيران؟
أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الأحد، بأن وقف إطلاق النار بين أميركا وإيران قد يُمدد لإعطاء فرصة للاتصالات، رغم فشل المحادثات في إسلام آباد.
أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الأحد، بأن وقف إطلاق النار بين أميركا وإيران قد يُمدد لإعطاء فرصة للاتصالات، رغم فشل المحادثات في إسلام آباد.
أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، أنه دمّر منصة صواريخ جاهزة للإطلاق في جنوب لبنان، وأحبط هجوما قبل تنفيذه الليلة الماضية. #عاجل ‼️قبل أن يطلق نحو دولة إسرائيل: جيش الدفاع يهاجم منصة إطلاق صواريخ كانت محملة وجاهزة للإطلاق في جنوب لبنان ⭕️رصد جيش الدفاع خلال ساعات الليل منصة إطلاق صواريخ محملة وجاهزة للإطلاق نحو دولة إسرائيل… اقرأ المزيد
أكد مسؤولون أميركيون مطلعين على المحادثات، في حديث لصحيفة “نيويورك تايمز”، أن إيران رفضت إعادة فتح مضيق هرمز إلا باتفاق نهائي. وكشفت الصحيفة عن أن طهران ترفض التخلي الكامل عن تخصيب اليورانيوم، وواشنطن ترى في ذلك تهديداً دائما بإمكانية تصنيع سلاح نووي.
أعلن مسؤولون في البيت الأبيض لصحيفة “نيويورك تايمز”، أنه “سنترك للرئيس دونالد ترامب مهمة الإعلان عن الخطوة التالية للإدارة”. وجاء هذا التصريح بعد انتهاء المفاوضات الإيرانية – الأميركية في إسلام آباد، من دون التوصل لاتفاق.
نشر الرئيس الأميركي دوالد ترامب، اليوم الأحد عبر حسابه على منصة “تروث سوشال”، مقالًا يتحدث عن إمكانية فرض حصار بحري على إيران على غرار ما جرى في فنزويلا.
دعت أستراليا إلى استمرار وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط بعد فشل المفاوضات الأميركية – الإيرانية.