IMLebanon

اسرار الأخبار

 ما قل ودل

أكدت مصادر مقربة من مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني أنه كان على علم بأمر اللقاء التشاوري الإسلامي الذي عقد بدعوة من رئيس المؤتمر الشعبي كمال شاتيلا بمشاركة عدد من أعضاء المجلس الشرعي الأعلى والفاعليات البيروتية المقربة من التيارات الوطنية والناصرية. وقالت إن قباني رحّب باللقاء وبالمقترحات الصادرة عنه، بخلاف ما اعتبر أن اللقاء موجه ضد اجتماع نجله راغب بنادر الحريري.

علم وخبر

 خلاف مع قاض ألغى حفل تخريج

أرجئ تخريج نحو 80 عسكرياً في جهاز أمن الدولة بعد مغادرة القاضي المكلّف بأداء مراسم حلف اليمين، إثر إصرار منظمي الحفل على منعه من الجلوس في الصف الأمامي. وكان المنظّمون قد وضعوا «كنبة» مميزة تتسع لشخصين أمام طاولات الحاضرين، ولمّا اقترب القاضي منها محاولاً الجلوس عليها، منعه عسكريون من ذلك قائلين إنّها مخصصة لضابط كبير وضيفه السياسي.

فوجئوا برواتبهم

أبدى الموظفون في تلفزيون المستقبل استغراباً إيجابياً لجهة حصولهم على رواتبهم في الوقت المحدّد هذا الشهر، بعدما عانوا طويلاً من تأخير استيفائهم لمستحقاتهم. لكنهم يتخوّفون من أن تتأخر هذه الرواتب في الشهرين المقبلين.

وعُلم أن بعض الموظفين في التلفزيون لجأوا إلى مرصد حقوق العمال شاكين تأخر حصولهم على مستحقاتهم من قسم البرامج في المحطة، كما تقدّموا بشكاوى إلى المرصد للمطالبة بتثبيتهم وتسجيلهم في الضمان الاجتماعي.

بيت جن قبلة الفارّين

بعد سقوط بلدة يبرود، تحوّلت وجهة العديد من المسلحين الفارين خارج منطقة القلمون وبلدة عرسال إلى بلدة بيت جن السورية. ويستعمل هؤلاء الطرق داخل البقاع للوصول إلى مناطق راشيا وحاصبيا، ومنها إلى بيت جن عبر مسالك في جبل الشيخ، إلّا أن الجيش اللبناني اتخذ سلسلة إجراءات من حواجز وكمائن في وادي التيم لقطع الطريق على المسلحين وتوقيفهم.