IMLebanon

اسرار الجمهورية

     أبدى مرجع حكومي سابق مخاوفه من عودة التفجيرات والإغتيالات في حال استعر الصراع في المنطقة وبقي الوضع في لبنان مجمداً ومقفلاً.

قال زعيم تيار مسيحي لمرجعية روحية خلال لقائهما الأخير إن إقناع حليفه بالتخلّي عن حلمه الرئاسي مهمّة مستحيلة وتشبه الحلم الذي لن يتحقق.

قال نائب في ٨ آذار إن إسرائيل أرادت عبر حربها على غزة إختبار قوة الفلسطينيين وحجم التسلّح الموجود لديهم، كما للتثبّت مما إذا كان هناك من تنسيق بينهم وبين مكونات محور الممانعة.

توقفت أوساط سياسية عند استخدام مرجع سابق أدبيّات تتصل بقطع الأيدي مستنسخة عن حزب سياسي مع فارق أن الأخير قادر على التنفيذ، فيما الأول لجأ إلى هذه العبارات بعد خروجه من موقع المسؤولية.

أكد مرشح رئاسي لديبلوماسي أممي أنه لا يريد مناصب فخرية من قبيل أن يكون صانعاً للرؤساء، إنما مواقع فعلية بانتخابه رئيساً للجمهورية.

إستغربت أوساط متابعة للوضع الأمني الكلام مجدداً عن إشتباكات على الحدود اللبنانية-السورية، فيما كان الحديث سابقاً عن إنهاء العمليات العسكرية في هذه المنطقة التي تمّ طرد كل المعارضين السوريين منها.

يعمل رئيس تكتل مسيحي على إحتواء التنافر في صفوف تياره في أحد أقضية جبل لبنان بعدما تسبّب دخول وزير من التكتل بهذه المنافسة والمناكفة مع نائبين كانا أصلاً يتصارعان في ما بينهما.