IMLebanon

فرنسا تحذّر من “تشكيلة المحاصصة”

كتبت رندة تقي الدين في “نداء الوطن”: أكد مصدر مسؤول في الرئاسة الفرنسية لـ”نداء الوطن” أنّ زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى لبنان ما زالت قائمة على جدول أعماله للشهر المقبل، وسيقوم خلالها بزيارة القوات الفرنسية في قوات حفظ السلام في الجنوب، فضلاً عن تقييم تطورات الوضع اللبناني منذ زيارته الأخيرة في أيلول الفائت، لافتاً… اقرأ المزيد

“الكندرجية” في طرابلس: راحِت أيام العِزّ

كتب مازن عبيد في صحيفة نداء الوطن: انتهى المطاف بعدد من صنّاع الأحذية أو أصحاب محلات تصليحها، والموزّعين في أكثر من حيّ أو مكان في مدينة طرابلس إلى الإقفال، ما خلا عدد قليل منهم في سوق الكندرجية، أحد الأسواق الشعبية التاريخية في طرابلس، الذين ما زالوا يحافظون على مهنتهم العتيقة بالرغم من المصاعب التي باتت… اقرأ المزيد

“القوات” على موقفها: لا شراكة مع الثلاثي

كتب ألان سركيس في صحيفة “نداء الوطن”:   لا يزال الترقّب سيد الموقف في شأن استشارات الغد، حيث تتجه الأنظار إلى موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وما إذا كان سيشهر سيف التأجيل مجدداً. كل الأجواء توحي أن الإستشارات قائمة في موعدها، وإذا كان هناك من تأجيل، فيبرره زوار بعبدا بأنه “لا يأتي في سياق… اقرأ المزيد

فرنسا عن تأجيل الاستشارات: “خبر سيّئ”

كتبت رندة تقي الدين في صحيفة نداء الوطن: غداة إعلان قصر بعبدا تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة، وصف مصدر في الرئاسة الفرنسية خطوة رئيس الجمهورية ميشال عون بإرجاء الاستشارات أسبوعاً إضافياً بـ”الخبر السيئ لأنه يعني المزيد من التعطيل والعرقلة وضياع الوقت، لتشكيل الحكومة وتنفيذ الإصلاحات المطلوبة في المبادرة الفرنسية وإنقاذ لبنان”، موضحاً لـ”نداء الوطن” أنّ “خريطة… اقرأ المزيد

رئيس بلدية القاع يتعرّض للتهديد.. فيعتذر ولا يتراجع

انتشر قبل أيام تسجيل صوتي لشخص، عرّف عن نفسه بأنّه من “بيت حاج حسن، مشرف تحديدًا”، يهدّد ويسيء لرئيس بلدية القاع بشير مطر ولأهل البلدة ونسائها ولإنتماءاتهم، ملوّحاً بتحويل الخلاف حرباً مسيحية ـ مسلمة، إذا “أتى على سيرتهم أو سيرة الحدود أو الحرامية”. في الشكل، فُهم أنّ التسجيل الذي أعقبه بيان تأييد من آل الحاج… اقرأ المزيد

انطلاق الدراسة في بعلبك دونه عقبات.. لا دواء ولا طوابع!

كتب عيسى يحيى في صحيفة نداء الوطن: العام الدراسي في البقاع إنطلق على وقع الأوضاع المعيشية السيّئة التي تقضّ مضاجع كثيرين من أهالي الطلاب، وعدم قدرتهم حتى الآن على دفع رسوم التسجيل أو شراء المستلزمات المدرسية من قرطاسية وكتب، فيما أرسل البعض الآخر أولاده إلى المدرسة وعمل بالمثل القائل:”جود من الموجود”، مُعتمداً على لوازم وثياب… اقرأ المزيد