IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “ال بي سي” المسائية ليوم الجمعة في 13/06/2014

lbc

انها مسألة كرة سواء أكانت رياضية أو أمنيَّة أو سياسية أو كرة ثلج …

كرة المونديال في ملعب اللبنانيين لكنها ليست على شاشات معظمهم ، والسبب يبدأ رياضيًا على علاقة بالحصرية لينتهي سياسيًا على علاقة بالجهات التي تملك حقوق البث ، وبين أصحاب الكابلات ومالكي الحق الحصري يبدو المشاهد اللبناني عالقًا لا يعرف كيف يتابع المباريات التي ينتظرها مرة كل أربع سنوات .

اليوم الثاني على بدء المونديال لم يكن افضل من اليوم الاول: الدولة تتفرَّج، مالكو الحق الحصري متمسكون بحقوقهم ، أصحاب الكابلات يحاولون تدوير الزوايا، والمشاهِد يفتِّش عن شاشة .

كرة التطورات في العراق في ملعب المواطن العراقي العالق بين التقدم السريع لتنظيم داعش والانهيار المريع لوحدات الجيش العراقي . هذه الكرة خلطت الاوراق في المنطقة ولاسيما في سوريا والعراق وربما إيران وتركيا خصوصًا بعدما طرح تنظيم داعش نفسه كرقم صعب جدًا في المعادلة الاقليمية .

كرة السلسلة والامتحانات تبدو عالقة في ساحة النجمة في ظل إصرار هيئة التنسيق على مطالبها كاملة، وفي ظل التخوف من عدم إقرارها في مجلس النواب، وهكذا يبدو الطلاب عالقين بين إجراء الامتحانات من دون تصحيح مسابقاتهم، وفي محاولةٍ لفتح كوة في جدار أزمة السلسلة عُقِد اليوم اجتماع بين الرئيس نبيه بري ورئيس لجنة المال والموازنة ابرهيم كنعان ووزير المالية علي حسن خليل تمهيدًا، كنعان أوضح لل ال بي سي آي أن تحركه يهدف إلى إنضاج تصور مشترك في موضوع السلسلة، وهو لهذه الغاية سيجول على الكتل وسيكون له أجتماع مع رئيسة لجنة التربية الاثنين المقبل تمهيدًا لجلسة الخميس .

في سياقٍ آخر، ولو من بابٍ إجتماعي، كان لافتًا لاتصال الهاتفي بين العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع للتعزية بوفاة والد الدكتور جعجع .

البداية من كرة المونديال