IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان” المسائية ليوم الثلاثاء في 10/6/2014

tele-liban

لبنان غارق بين الانتخابات والامتحانات، في وقت خطفت تطورات العراق الأضواء بسيطرة تنظيم داعش على محافظة نينوى واقترابه من دخول محافظة صلاح الدين، وهروب ضباط الجيش من الموصل وإعلان رئيس الحكومة الاستعداد لتسليح كل مواطن يريد محاربة الإرهاب، ومناشدة رئيس البرلمان كردستان إرسال قوات البشمركة لوقف الإنهيار.

كل هذا يحصل وسط تقدم المفاوضات الأميركية-الإيرانية في جنيف لليوم الثاني، ومواصلة الرئيس الإيراني محادثات التعاون في أنقره حول مستقبل المنطقة، في ظل هجوم دبلوماسي إسرائيلي على الرئيس المصري الجديد لحديثه عن القضية الفلسطينية.

بالعودة الى الوضع المحلي، الانتخابات الرئاسية لم تخرج من نفق المراوحة ترشيحا بانتظار جلسة الثامن عشر من الشهر الحالي، فيما التاسع عشر حدده الرئيس بري موعدا لجلسة لدرس سلسلة الرتب والرواتب بعد انتقال عدوى التطيير للنصاب من الانتخاب الى السلسلة.

وعلى خلفية ذلك، السؤال على ألسنة أهالي الطلبة هو: هل ستتم بعد غد الخميس امتحانات الشهادة المتوسطة؟

وزير التربية على موقفه بعدم إرجاء الامتحانات، وهيئة التنسيق النقابية على تصعيدها، وجديده إضراب في القطاع العام من الآن وحتى جلسة السلسلة بعد تسعة أيام.

يوم المواجهة الطويل الذي توزع بين مجلس النواب ووزارة التربية حيث نقلت هيئة التنسيق المواجهة الى داخل الوزارة، إنتهى باجتماع بين الوزير أبو صعب والهيئة. وقد كشفت مصادر وزارة التربية ل”تلفزيون لبنان” ان الهيئة ستقبل بإجراء الامتحانات الرسمية لأنها لا تريد خسارة أي ورقة لديها، لكنها قد تقاطع تصحيح الامتحانات.