IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “LBCI” المسائية ليوم الإثنين في 21/07/2014

lbc

 

غزة سقط منها حتى الآن أكثر من خمسمئة شهيد فتحرَّك العالم للأهتمام بها ..

حربُ إسرائيل على غزة في يومها الرابع عشر : خمسمئة شهيد فلسطيني … ثمانية عشر قتيلًا من الجنود الاسرائيليين . هذه الحصيلة لم تجعل إسرائيل تتراجع بل أعلنت أنها ستواصل العملية البرية لأنها ، بحسب نتنياهو ، تحظى بدعمٍ عالمي كبير للغاية .

في المقابل ، إستردت حماس اعتبارها ، ومن المؤشرات إلى ذلك أن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أجرى اتصالًا بخالد مشعل ، المقيم في قطر ، والامين العام لحركة الجهاد الإسلامي ، وأيدهما في شروطهما لأنهاء المعركة .

جرح غزة النازف يجد التعاطف الكامل معه ، لبنان الإعلامي قبل لبنان الرسمي وجَد هذا التعاطف من خلال نشرة إخبارية موحدة ستُبث بعد دقائق ، في تجربة وخطوة فريدة هي الاولى في لبنان والعالم العربي وربما في العالم . عسى أن تكون هذه الخطوة فاتحة الى خطوات لاحقة لقضايا إنسانية مماثلة .

اليوم كتبت صحيفة ” الاندبندت ” البريطانية في افتتاحيتها : ” في الوقت الذي تُنفِّذ إسرائيل هجومها على غزة ويسقط الكثير من الضحايا ، تَحدُث مأساة في مكان آخر يبعد عن غزة 1200 كيلومتر ، حيث أُجبِر مسيحيو الموصِل على مغادرة المدينة التي أقاموا فيها 1600 عام .

الموصِل يقتلع داعش مسيحييها فلا تجد خبرًا لها في وكالات الأنباء العالمية … تجد غزة متعاطِفين معها في عواصم العالم : تظاهرات واعتصامات فيما الموصل لا تحرِّك صوتًا واحدًا يرتفع من أجلها …