IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “LBCI” المسائية ليوم الثلاثاء في 12/8/2014

lbc

إنها ” جمهورية اللاءات ” بامتياز:

لا تصحيح ولا إفادات

لا إنتخابات رئاسية ولا إنتخابات نيابية

لا تثبيت لجميع المياوِمين

لا جديد في موضوع اسرى الجيش وقوى الامن الداخلي .

تربويًا ، جلجلة طلاب الامتحانات الرسمية مستمرة ، وهُم عالقون بين مطرقة هيئة التنسيق النقابية وسندان وزير التربية الذي لم ينجح في خيار دفع الاساتذة إلى وضع اسس التصحيح ، وفي الوقت عينه أرجأ خيار إعطاء الإفادات ، واعتمد سياسة كسب الوقت إلى الاسبوع المقبل إلى حين ان تستكمل هيئة التنسيق جولتها على المراجع علمًا ان الهيئة حددت سقف الموقف الذي لا تراجع عنه . ومع انقضاء الاسبوع المقبل من دون تصحيح ومن دون إفادات يكون مصير السنة الدراسية المقبلة لطلاب الامتحانات الرسمية قد دخل دائرة الخطر خصوصًا بالنسبة إلى الطلاب الذين يُفتَرض أن يلتحقوا بجامعات خارجية .

اللاءات التالية رئاسية ونيابية : لا إنتخابات نيابية بعدما كشف نائب رئاسة المجلس ، نقولا فتوش ، عن اقتراح قانون التمديد لسنتين وسبعة اشهر التي إذا ما أُضيفت إلى السنة والخمسة اشهر ، وهي مدة التمديد الاول ، يكون المجلس الحالي حظي بولايتين كاملتين ، وهي المرة الاولى التي يحصل فيها هذا الامر منذ اتفاق الطائف .

اللا الثالثة كهربائية : المياومون فجَّروا رفضهم اليوم فدفع الثمن المواطنون الذين احتُجِزوا في سياراتهم في الكباش القاسي بينهم من جهة وبين وزارة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان من جهة ثانية .