IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “LBCI” المسائية ليوم الاربعاء في 13/8/2014

lbc

من أبو ابراهيم إلى أبو مالك وسائر الأبوات، ومن مخطوفي أعزاز إلى مخطوفي عرسال … هل يتكرر السيناريو ؟ وهل يكون ملف المخطوفين من الجيش وقوى الامن الداخلي لدى داعش وجبهة النصرة كملف المخطوفين اللبنانيين لدى لواء عاصفة الشمال؟

كل الأجوبة مفتوحة ، فالملف مازال في بداياته، وكل ما طرأ عليه أن إحدى الجهتين الخاطفتين أوصلت شريط فيديو، عبر هيئة العلماء المسلمين إلى رئاسة الحكومة فيه عددٌ من المخطوفين ، كما أبلغ الوفد مطالب إحدى هاتين الجهتين ، وحتى الساعة لم تُقدِّم رئاسة الحكومة أي جواب عن المطالب التي تبلغتها .

ومن حنا غريب ونعمة محفوض إلى الوزير الياس بو صعب، التصحيح والإفادات داروا دورة كاملة من المساعي والجهود وعادوا إلى النقطة الصفر…هيئة التنسيق النقابية على موقفها من السلسلة ومن التصحيح فيما الوزير بو صعب لا يملك ما يلبي به هذه المطالب فيما يتقدَّم خيار الإفادات في غياب الشهادات .

ومن الرئيس بري إلى نائب رئاسة المجلس نقولا فتوش …خيار التمديد للمجلس يتقدَّم، والسؤال: إذا كان الرئيس بري يعارضه فكيف يخالفه النائب فتوش ويُقدِّم اقتراح القانون للتمديد؟ ربما هي “الشطارة اللبنانية” في تبني الشيئ والاعتراض عليه في آن واحد .