IMLebanon

مكاري يؤيّد التمديد للقادة: نتمنى ان يكون حافزاً لانتخاب رئيس

fariid-makari

 

 

أيد نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري التمديد لرئيس اركان الجيش الحالي اللواء وليد سلمان في جلسة مجلس الوزراء غداً، داعياً إلى “اعتماد خيار التمديد ايضاً لقائد الجيش العماد جان قهوجي، في ظل تعذر تأمين ثلثي اصوات الوزراء لتعيين ضابطين آخرين في هذين المنصبين”. وأمل ان يكون التمديد حافزاً لانتخاب رئيس للجمهورية.

مكاري، وفي حديث لـ”المركزية”، أضاف: “في ظل استحالة تعيين رئيس جديد للأركان وقائد جديد للجيش بسبب تعذر التوصل إلى اتفاق بين مختلف المكونات السياسية للحكومة على اسم واحد لكل من المنصبين، وفي ظل غياب رئيس للجمهورية، لا بد من اللجوء إلى التمديد للواء سلمان رئيساً للأركان، وللعماد قهوجي قائداً للجيش، تجنّباً لأي فراغ قيادي في المؤسسة العسكرية في هذه المرحلة المحفوفة بالمخاطر، خصوصاً ان العماد قهوجي واللواء سلمان قدّما اداءً ممتازاً في منصبيهما واثبتا قدرة كبيرة على قيادة الجيش في مواجهته البطولية مع الإرهاب، وفي حفاظه على امن البلد”.

وشدد على ان “خيار التمديد لقائد الجيش ورئيس اركانه الحاليين لا ينتقص على الإطلاق من كفاية الضباط الآخرين المؤهلين لتولّي هذين المنصبين، ومن جدارتهم المشهود لها”، متمنياً ان “يكون اعتماد التمديد في المناصب القيادية العسكرية حافزاً إضافياً لانتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت، لأن وجوده يكفل استعادة كل مؤسسات الدولة سيرها الطبيعي والخروج من دوامة التمديد”.