IMLebanon

مؤسسة رينه معوض: لم ننقطع يوماً عن تسديد مستحقات كهرباء لبنان

frm---rmf-logo

أصدرت مؤسسة رينه معوّض، بياناً توضيحياً، جاء فيه: “يهم مؤسسة رينه معوض وإزاء اللغط الحاصل في موضوع مستحقات مؤسسة كهرباء لبنان أن توضح الآتي للرأي العام اللبناني منعاً لأيّ التباس أنّ الحساب بينها وبين مؤسسة كهرباء لبنان منذ منتصف عام 2012 وحتى اليوم 21 أيلول 2015، يمكن تلخيصه بالآتي: مجموع المستحقات حتى تاريخه: 329,770,342 ليرة لبنانية (ثلاثمائة وتسعة وعشرون مليونا وسبعمائة وسبعين ألفا وثلاثمائة واثنان وأربعون ليرة لبنانية) في مقابل تسديد مستمر ودائم من مؤسسة رينه معوض بلغ 244,503,000 ليرة لبنانية (مئتان وأربعة وأربعون مليونا وخمسمائة وثلاثة آلاف ليرة لبنانية). والدفعة الأخيرة كانت في 15 أيلول الجاري بقيمة 15,974,000 ليرة لبنانية (خمسة عشر مليونا وتسعمائة وأربعة وسبعون ألف ليرة لبنانية). كما أنّ المؤسسة لم تنقطع يوماً عن تسديد الدفعات الى مؤسسة كهرباء لبنان”.

واضاف البيان: “من المتعارف عليه أنه حين تكون الأرقام كبيرة، فإنّه من الطبيعي أن تكون للمؤسسات الكبيرة حسابات “مدينة” لدى “كهرباء لبنان” بشرط ألا ينقطع تسديد الفواتير، وهذا ما يحصل مع مؤسسة رينه معوض التي هي مؤسسة “دائنة” بدورها للعديد من المؤسسات الرسمية والخاصة في السوق اللبنانية”.

وختم البيان: “بناء عليه، فإنّ مؤسسة رينه معوض التي تعتبر من أكبر مؤسسات المجتمع المدني العاملة في لبنان، والتي تعمل في كل المناطق اللبنانية من دون استثناء خدمة لمجتمعها ولجميع اللبنانيين من دون أيّ تفرقة أو تمييز، تبقى دائماً تحت القوانين اللبنانية المرعية الإجراء وحساباتها تخضع لتدقيق من مؤسسات محلية ودولية، وتربأ بأن تدخل في سجالات مع أحد، وتتمنى على الجميع إبقاءها خارج البازارات والمناكفات السياسية التي لا تعنيها على الإطلاق”.

September 21, 2015 06:45 PM