تفاهم اقتصادي لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

 

 

أعلن صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بيان، أن “مدير الصندوق هيثم عمر وقع مع رؤساء بلديات واتحادات بنت جبيل، جبل عامل، النبطية، حارة حريك، برج البراجنة، الهرمل، بعلبك، شرقي وغربي بعلبك في مقر الصندوق في كليمنصو، مذكرة تفاهم ضمن إطار برامج الصندوق لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.

وأضاف: “يهدف هذا التعاون إلى الاستفادة من تجربة الصندوق وخبرته في مجال الإقراض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغية خلق فرص عمل في النطاق الجغرافي للبلديات والاتحادات وجوارها، كما يقدم الصندوق المحاضرات والندوات العامة التي يحضرها وتدعو إليها البلديات والاتحادات لشرح خدماته، ويؤمن الخبراء، بهدف مساعدة الأفراد الذين ترشحهم البلديات والإتحادات، والذين تتوفر لديهم شروط الاستفادة من برامج القروض، على تحضير طلبات الاقتراض ومستنداتها وتقديمها إلى المصارف المتشاركة ومتابعتها”.

وشدد عمر على “أهمية التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام، من أجل دعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”، شاكرا روؤساء البلديات والاتحادات على تعاونهم ودعمهم المستمر لأفراد المجتمع”.

وعرض رؤساء الاتحادات والبلديات “معاناة المجتمع اللبناني في الحد من الحاجات الأساسية بالإضافة إلى تدني فرص العمل في السوق اللبناني”، شاكرين “دور الصندوق في دعم الاقتصادات المحلية والأفراد”.

Comments