IMLebanon

الأسمر: السلسلة يجب أن تؤدي للانفراج لا للغلاء

 

طالب رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر وزير الإقتصاد والتجارة رائد خوري “بالتشديد على مراقبة الأسعار وتفعيل الرقابة على كل ما يدخل في إطار وزارة الإقتصاد ووجدنا منه آذانا صاغية، وهو يقوم بمهماته مع الأجهزة العاملة في وزارة الإقتصاد على أكمل وجه.”

بشارة، وبعد لقائه الوزير خوري، قال: “أكدنا على تنسيق يجب أن يحصل بين الوزارة وأجهزتها والإتحاد العمالي العام حتى لا ندخل في فلتان أسعار والحجة تكون سلسلة الرتب والرواتب. والحقيقة ان سلسلة الرتب والرواتب يجب أن تؤدي الى انفراج لا الى غلاء معيشة. وفي هذا الإطار، اتفقنا أن تكون هناك لجنة مشتركة بيننا وبين الوزارة تراقب هذه الأمور ويكون وجود للاتحاد العمالي العام لجولات المراقبين لوزارة الإقتصاد. كما اتفقنا على تفعيل الحوار لنرى أين هي مكامن الضعف التي يمكن أن نساعد فيها كاتحاد عمالي عام وخاصة مسألة الشكاوى.”

وأضاف: “سنوجه بيانا الى كافة المواطنين نطلب منهم أن يتواصلوا مع الإتحاد العمالي العام أو مع وزارة الإقتصاد، في أي شكوى أو أي مستجدات وهذه مسألة مهمة أن نطلب الصرخة الإجتماعية. وأي شخص أو عامل أو موظف وأي اجير أو شخص عادي يجد ان هناك مخالفات في السوق يرفع الصوت عاليا ان باتجاه الإتحاد العمالي العام أو باتجاه وزارة الإقتصاد. وسوف تكون هناك خطوط مفتوحة 24 على 24 ان في الإتحاد العمالي العام أو بوزارة الإقتصاد لتلقي الشكاوى ولوضع الأمور في نصابها ومنع الإستغلال الواقع بعد ان تقر السلسلة”.