IMLebanon

المصارف الـ10 الأكثر نفوذاً في العام 2014

Bank2
وضعت وكالة رويترز (الصفحة الانكليزية – الأعمال والاقتصاد) تصنيفاً للمصارف العشرة الأكثر نفوذاّ وتأثيراً في العام 2014 مع استبعاد مصارف الولايات المتحدة الامريكية عن هذا التصنيف. وجاءت النتيجة كالآتي:
البنك الماليزي Malaysian Bank
يأتي هذا النصرف في المقام الأول بفضل شهرته وسمعته لجهة القروض و الخدمات المصرفية الملائمة للعملاء . بالإضافة لذلك، فإنه كثيرا ما ينشط في مجال دعم التمويل والاقتصاد من ماليزيا. وهي واحدة من الأسباب إعتبار البلد جنة للمستثمرين.
بايريش اندز بنك ألمانيا Bayerische Landesbank Germany
يأتي في المرتبة الثانية وهو المسيطر على قطاع البنوك من ألمانيا. ويساهم بفعالية في تعزيز اقتصاد البلاد. الأصول المتعثرة للمصرف لا تتجاوز 0.17 لهذا العام.
بنك الإعتماد السويسري- سويسرا Credit Suisse Bank of Switzerland
يحتل المرتبة الثالثة مع 0.15 من الأصول المتعثرة ويعتبر البنك الأقوى ومحل ثقة في سويسرا. العديد من الشركات متعددة الجنسيات من جميع أنحاء العالم تختار هذا المصرف لإيداع أموالها.
البنك الصيني لما وراء البحار Oversea Chinese Bank
مع اصول متعثرة تبلغ 0.13 ، فإن هذا المصرف اشتهر في الصين من خلال حلوله المصرفية حتى أصبح محل اعتماد لدى المستثمرين من الخارج . كما تمكن هذا البنك من تعزيز قدرة البلاد خلال العقود القليلة الماضية.
بنك قطر الوطني Qatar National Bank
معروف بسمعته وقدرته المالية، يعتبر بنك قطر الوطني من المصارف الجدير بالثقة لجهة القروض المصرفية و العروض المتميزة. و المصرف إجمالي أصول متعثرة تقدر بـ 0.11 .
تورونتو دومينيون بنك Toronto Dominion Bank
تقدر الأصول المتعثرة لمصرف تورونتو دومينيون بـ 0.9 . يعمل البنك لشكل حثثيث لتعزيز الاقتصاد و الوضع المالي في البلاد.
بنك الصين هونج كونج BOC Holdings Hong Kong Bank
سواء لجهة نشاطه في تبادل العملات أوفتح حساب الدولي، يعتبر هذا البنك مرجعاً يعتمد عليه ويحظى بتوصيات واسعة من قبل المستثمرين في هونغ كونغ مع مجموع 0.7 كأصول متعثرة .
مصرف OP Pohjola
يشتهر باعتباره أقوى بنك في فنلندا حيث يواصل لعب دوره كرافعة لاقتصاد البلاد . لعدة سنوات وحتى الآن، يصنف على أنه بنك يتمتع بسمعة طيبة وموثوق به من العديد من المؤسسات مع إجمالي أصول متعثرة بلغت 0.6 .
نوفا سكوتيا بنك كندا Nova Scotia Bank of Canada
يحظى هذا المصرف بسمعة حسنة مع أضخم تعداد للعملاء في كندا والعالم. هذه المؤسسة المالية الكندية تقدم أرباحاً مرتفعة مقابل حسابات التوفير المفتوحة ليدها والأموال المودعة في صناديقها، ويسجل للبنك 0.5 كأصول متعثرة .
مصرف Imperial Bank of Commerce
أخيرا وليس آخراً، جاء هذا المصرف مع 0.3 من الأصول المتعثرة. هذا هو بالتأكيد أضخم بنك في كندا بعد نوفا سكوتيا. لديه ملايين و حتى مليارات من عملاء ( على مستوى البلاد والعالم) يقدم لهم الخدمات المالية ويحفظ ودائعهم. وبالرغم من هذا العدد الكبير من العملاء، فإنّ المعاملات لدى هذا المصرف تعتبر الأكثر أماناً ممقارنة بأي بنك آخر في البلاد.