IMLebanon

خاص imlebanon.org: “حزب الله” أعلن التعبئة العامة وأفرغ الجبهة الجنوبية!

hezbollah-Army

كشفت مصادر مطلعة لموقع imlebanon.org عن أن “حزب الله” أعلن التعبئة العامة بين صفوف مقاتليه على المستويات كافة، كما أن رجال الدين التابعين له يعملون على إقناع أكبر عدد من الشباب الشيعة في لبنان بضرورة الجهاد في العراق عبر الاستناد، ولو بشكل غير مباشر، الى فتوى السيد علي السيستاني وغيرها من الفتاوى الصادرة والتي تدعو الى الجهاد وحمل السلاح في العراق لحماية المقدسات الشيعية ومواجهة “داعش”، وذلك للتأكيد أن جميع المراجع الدينية الشيعية متفقة على ضرورة الجهاد في العراق لحماية المقدسات.

وكشفت المصادر أن “حزب الله” بدأ بإجراء دورات تدريبية سريعة في مخيماته في البقاع لجميع الراغبين لتعلّم استعمال السلاح في أسرع وقت ممكن للإتاحة لهم المشاركة في الجهاد في العراق.

وأكدت المصادر أنّ الحزب وضع نصب عينيه ضرورة أن يبلغ عدد مقاتليه في العراق 10 ألاف مقاتل في أسرع وقت ممكن، إضافة الى استمرار تحمّل مسؤولياته العسكرية في سوريا حيث من المتوقع أن يناهز العدد الـ30 ألف مقاتل لتعبئة الفراغ الذي سبّبه انسحاب مقاتلو ميليشيات “أبو الفضل العبّاس” الى العراق. ولذلك اضطر الحزب الى أن يلجأ الى إفراغ الجبهات الجنوبية في لبنان من مقاتليه بشكل شبه كامل وأبقى فقط على عمليات المراقبة والرصد.