IMLebanon

ويمبلدون: ديوكوفيتش يواجه فيدرر في النهائي

Novak-Djokovic

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الى المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى، بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف الحادي عشر 6-4 و3-6 و7-6 (7-2) و7-6 (9-7) في نصف النهائي.

واحتاج ديوكوفيتش في هذه المباراة المتكافئة الى حد كبير حيث كان بامكان اي من اللاعبين الفوز فيها، الى 3 ساعات ودقيقة واحدة، واقصر المجموعات كانت الاولى واستغرقت 27 دفيفة فقط، واطولها الرابعة الاخيرة (60 دقيقة).

وحقق ديكوفيتش فوزه الرابع مقابل خسارة امام ديميتروف (23 عاما) الذي خاض المباراة تحت انظار وتشجيع صديفته الحسناء الروسية ماريا شارابوفا بنظارتها الشمسية السوداء والتي خرجت من الدور الرابع واقتصر دورها على المشاهدة والتشجيع.

ويخوض ديوكوفيتش النهائي الرابع عشر في البطولات الكبرى، وفاز حتى الان بستة القاب 4 منها في بطولة استراليا المفتوحة، والثاني هذا العام بعد رولان غاروس الفرنسية حيث خسر امام الاسباني رافايل نادال وفشل بالتالي في اعتلاء منصة التتويج على الرمال الحمراء، علما بانه توج في فلاشينغ ميدوز الاميركية في 2011 ايضا.

ويلتقي ديوكوفيتس (27 عاما) في النهائي الاحد مع السويسري روجيه فيدرر الرابع الذي تغلب على الكندي ميلوش راونيتش الثامن 6-4 و6-4 و6-4.

federer

ويأمل فيدرر من جانبه بتحقيق رقم قياسي باحراز اللقب الثامن على اعشاب ويمبلدون، الارضية المفضلة لديه، وتعزيز رقمه القياسي في الالقاب الكبيرة الذي وقف عداده عند 17 لقبا.

ويخوض فيدرر المباراة رقم 25 في البطولات الكبرى، وسيصبح في حال فوزه اكبر لاعب يحرز لقبا كبيرا بعد الاميركي اندريه اغاسي الذي توج في بطولة استراليا وهو في الثالثة والثلاثين عام 2005.

والمواجهة بين فيدرر وديوكوفيتش تحمل الرقم 35، وتميل الكفة قليلا لصالح السويسري الذي فاز 18 مرة وخسر 16 مرة.

ورغم خروجه العام الماضي من الدور الثاني بشكل مفاجىء، لم يخسر فيدرر اطلاقا في نصف نهائي ويمبلدون، وانهى المجموعات الثلاث بنسخبة واحدة تقريبا وتمثل ذلك بكسر ارسال واحد وبنتيجة واحدة وبتوقيت واحد (34 دقيقة لكل مجموعة).