IMLebanon

بعد فوز بيروت على الشانفيل…ماذا تغيّر في معركة المراكز؟

واصل فريق بيروت حصد الإنتصارات منذ تعيين المدرب الصربي ميودراغ بيريسيتش وحقّق يوم الاحد فوزاً لافتا هو السابع له تواليا إثر تخطيه الشانفيل القويّ بنتيجة 90-79 ضمن إفتتاح المرحلة 16 من بطولة ألفا بكرة السلة.

وفيما كان فوز الشانفيل يضمن له رسمياً المركز الاول وبالتالي افضلية الارض طوال مراحل البلاي أوف، تأجل الامر حتى المباراة الاخيرة للشانفيل امام اطلس، حيث بات الفريق المتني مجبراً على الفوز من اجل حسم الصدارة!

ومن جهة اخرى، أشعل بيروت معركة المراكز بين 2 و4، مع كل من الرياضي وهومنتمن، إذ تقدم عليهما الآن بعدد الإنتصارات، فبات في رصيد بيروت 11 إنتصاراً و4 هزائم، مقابل 10 إنتصارات و3 هزائم لكل من هومنتمن والرياضي، لكن مع الأخذ في عين الإعتبار انّ الرياضي وهومنتمن يملكان مباراتين أقل من بيروت!

فما هي إحتمالات معركة المراكز؟

  • حظوظ بيروت بالظفر بالمركز الثاني تقف على فوزه هومنتمن في المرحلة 17 من جهة لكي يصبح في رصيده 12 إنتصاراً مقابل خسارة الرياضي لمباراة وهومنتمن لمباراتين من مبارياتهما الثلاث المتبقية! فبيروت يتفوّق على الرياضي في المواجهات لكن خسر من هومنتمن بفارق 32 نقطة ذهابا!
  • الرياضي عملياً يتحكم بمصيره ففوزه في المباريات الثلاث المتبقية يعني حكماً إحتلاله المركز الثاني
  • كذلك، فإنّ هومنتمن يتحكم ايضا بمصيره، إذ إنّ فوزه بمبارياته الثلاث ومن بينها مباراتان صعبتان امام بيروت والرياضي، يمنحه فوراً المركز الثاني

ما اهمية المراكز؟

من جهة، فإنّ إحتلال المركز الثاني يمنح صاحبه افضلية الارض في الفاينال 4، وهو امر مهم للغاية!

هل إنّ صدارة الشانفيل مهدّدة

في حال خسر الشانفيل من أطلس، وفوز الرياضي او هومنتمن بمبارياتهما الثلاث المتبقية، فإنّ الصدارة لن تكون من نصيب الفريق المتني!

الترتيب الحالي

1- الشانفيل 12-3

2- بيروت 11-4

3- الرياضي 10-3

4- هومنتمن 10-3

5- هوبس 5-9

6- المتحد 4-9

7- أطلس 4-9

8- بيبلوس 4-9

9- الحكمة 1-12