IMLebanon

قداس في زغرتا اهدن لراحة نفس رئيس بلديتها

toufic-ehden

أقام رئيس ورهبان دير مار سركيس وباخوس زغرتا – اهدن، لمناسبة مرور أسبوعين على وفاة رئيس بلدية زغرتا – اهدن المهندس توفيق معوض، ذبيحة الهية لراحة نفسه واستذكاره في كنيسة الدير في اهدن، ترأسها الأب ميشال روحانا، يعاونه عدد من الرهبان، في حضور أسرة الفقيد وأعضاء المجلس البلدي قي زغرتا – اهدن والمخاتير.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى الأب روحانا عظة رثى فيها الراحل بالقول إنه “كان شابا طليعيا ومثالا للشاب المثقف والمتعلم والمندمج في الشأن العام”، متمنيا “أن يكون قدوة للشباب من جيله”.

بعد ذلك عرضت شرائح ضوئية للراحل، وهو يشارك في أنشطة الدير لا سيما احتفالات المكرم البطريرك اسطفان الدويهي وهو يتقدم من مذبح الرب ويتناول القربان المقدس ثم لوثيقة عمادته.

بعد ذلك تقدم الأب روحانا من والدي الراحل دومينيك وألبير وعمه المحامي توفيق معوض وأسرته، بالتعازي الحارة، متمنيا أن يلهم الرب العائلة الصبر والسلوان.

إلى ذلك، قدم نادي “ا تي سي ال” أمس، رالي الأرز في اهدن ذهابا وايابا، تحية الى روح معوض الذي كان صاحب فكرة استقطاب الرالي الى اهدن مطلع الصيف.

وكان الرالي الذي أحرز لقبه روجيه فغالي، قد انطلق من اهدن “كاونتري كلوب”، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلا بالعميد الركن جورج رزق، في حضور أنطونيو يمين وأنطوان فنيانوس من المجلس البلدي، رئيس جمعية تجار زغرتا – الزاوية جود صوطو، وجورج الزبليط ممثلا نادي الروتاري.

وبعد تتويج فغالي في المركز الاول، قدمت دروع إلى بلدية زغرتا – اهدن تسلمها عضو المجلس أنطونيو يمين والى “كاونتري كلوب” تسلمه سليم معوض.