IMLebanon

خليل: كلام الحريري عن “حزب الله” هو للتسويق الإعلامي

yousseph-khalil

أوضح عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب يوسف خليل، ان ليس هناك أزمة ثقة بين القيادات المارونية، وتحديدًا بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، بقدر ما ان هناك اختلافا بالرؤية حول مستقبل البلاد وكيفية إدارة المرحلة المقبلة، معتبرًا ان العقدة الرئاسية تكمن بوصول رئيس يتقن فن تدوير الزوايا، في بلد تتحكم به التوازنات الطائفية والمذهبية.

ولفت خليل، في تصريح لصحيفة “الأنباء”، الى ان صفات الرئيس المطلوب للبنان تتوافر بالعماد ميشال عون، مشيرًا الى ان إسقاط لبنان من سلّم الأولويات هو خطأ فادح ارتكبه المجتمع الدولي.

وردا على سؤال عن دعوة الرئيس الحريري الى تفاهم مسيحي – مسيحي حول اسم الرئيس، اعتبر ان كل المؤشرات والمعطيات الراهنة، تؤكد ان الاستحقاق الرئاسي سيبقى يراوح مكانه، لافتًا الى ان ما يحول حتى الساعة دون تطبيق مبادرة الحريري، هو عدم وجود حوار مسيحي – مسيحي في هذا الاتجاه، لا سيما ان مبادرة عون القاضية بانتخاب رئيس من الشعب لاقت معارضة شرسة بالرغم من شفافيتها وديمقراطيتها.

ورأى خليل بوصف الحريري لـ”حزب الله” بأنه تنظيم إرهابي مثله مثل “داعش”، هو للتسويق الإعلامي أكثر منه للدلالة على قناعاته، بدليل أن الرئيس الحريري أعلن سابقًا عن استعداده لمحاورة “حزب الله”.