IMLebanon

أبو فاعور: ما حصل في عرسال لن يتكرر في شبعا والعرقوب

wael-abou-faour

أكد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور أن “ما حصل في عرسال لن يحصل أو يتكرر في شبعا والعرقوب، لأن هذه القرى هي كعرسال بأصالة اهلها، بغيرتهم على كل مظلوم، بتمسكهم بالعيش الواحد ونصرتهم لكل محتاج، مشيرًا الى ان رسالة النائب وليد جنبلاط هي “اننا لن نتورط في ما ليس لنا فيه، ولن ننقل الفتنة الى لبنان تحت اي عنوان من العناوين”.

أبو فاعور رأى من راشيا، أن جنبلاط “مهجوس بالوحدة الوطنية وبحماية الاستقرار، ويحاول ان يظلل هذا الاستقرار بحركة دائرية ومكوكية، لا تتوقف لاجل حماية ركائز الوحدة الوطنية، وترميم ما يتداعى منها”.

وشدد على أن “ما يحصل في سوريا يبقى في سوريا ولا علاقة لنا به، لأن الشعب السوري اخذ خياراته، في هذا الاتجاه او ذاك، وعلى هذا الاساس يتحمل مسؤولياته”.

وقال: “نحن خلف الجيش اللبناني والاجهزة الامنية التي تتولى معالجة اي ثغرة يمكن ان تنشأ او اي خطر داهم يمكن ان يكون، وبالتالي لا داعي لأي أمن ذاتي”.

وإذ أكد على أن “من ارتكب الجرائم في عرسال مجرم بحق الجيش اللبناني”، شدد ابو فاعور على أنه “يجب ان لا نحمل النازح السوري الفقير البسيط مسؤولية ما حصل”، محذرًا من “اية عنصريات تجاههم، لان النازح السوري يجب ان يخضع للقانون اللبناني، وتحت سقف القانون وان لا يقوم بأي عمل مخل بالقوانين اللبنانية”.