IMLebanon

“المركزية”: الحريري سيلتقي جنبلاط وزيارتا الراعي وعون محطتان مفصليتان

saed-harireh-walid-junblat

 

كشفت اوساط سياسية متابعة لـ”المركزية” عن لقاء سيعقد خلال ساعات بين الرئيس سعد الحريري ورئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط حيث يجري الرجلان جردة حساب للاوضاع العامة ويناقشان الحلول المتوقعة للازمات.

واعتبرت ان اي لقاء من هذا النوع قد يشكل محطة اساسية في سياق الازمة الرئاسية على رغم ان زوار الرابية ما زالوا يؤكدون حتى الساعة ان عون ما زال في المربع الاول ويتمسك بما يعتبره حقا له في الوصول الى سدة الرئاسة ويعتبر ان حظوظه ارتفعت في ظل التطورات في المنطقة. وأضافت: “عون يعتبر نفسه الاكثر قدرة في الوقت الحاضر بين القادة المسيحيين على التواصل مع كل فئات المجتمع اللبناني ويتمتع بشبكة علاقات واسعة وهو ليس في وارد اعادة تكرار سيناريو التسوية الرئاسية عام 2008”.

اما المحطة الثانية في سياق معالجة الازمة فتعتبرها المصادر السياسية المراقبة في بكركي عبر اجتماع الحريري مع البطريرك الماروني الذي تتجه الانظار الى دوره المحوري في هذا الاستحقاق، خصوصا في ضوء تسريب معلومات عن خطوات قد يقوم بها قريبا من بينها امكان دعوة الفاعليات المسيحية من نقابية ومجتمع مدني لتشكيل عنصر ضغط على القوى السياسية لحملها على تعبيد طريق الرئاسة، الا ان ايا من هذه الخطوات لم يتأكد بعد لأن البطريرك ما زال في طور دراسة خياراته والاستماع الى ما لدى زواره من اقتراحات في هذا الخصوص.